أصدر قرارًا بتشكيل مجلس تصديري على غرار المتخصصة في المجالات الغذائية والزراعية

فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبد النور، حرص وزارته على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية، والذي يعد من القطاعات الحيوية الذي تقوم عليه نسبة كبيرة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب كونه من القطاعات كثيفة العمالة والذي يعمل على توفير الكثير من فرص العمل ولايحتاج إلى مصادرتمويلية كبيرة.وأشار عبد النور، إلى قيامه أخيرًا بإصدار قرارا بتشكيل مجلس تصديري للصناعات اليدوية على غرار المجالس التصديرية المتخصصة في مجالات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وغيرها بهدف دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية وزيادة صادراته المحلية وتعزيز المركز التنافسي في الخارج للصناعات المحلية من هذه النوعية والتي تمتلك فيها مصر قدرات تصديرية كبيرة تؤهلها للمنافسة عالميا.جاء ذلك علي هامش افتتاح معرض "تراثنا" الذي يقيمه الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح السبت، بالتعاون مع سفارة الهند، وذلك في حضور غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية و نافديب سوري سفير الهند والدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية.
وقال الوزير إن المعرض يأتي في إطار دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية والذي عانى من الركود كثيرا خلال الفترة الماضية، نظرًا لارتباطه بشكل كبير في قطاع السياحة والذي تأثر بشدة جراء الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية.
من جانبها، قالت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، غادة والي إن المعرض يأتي في إطار إستراتيجية الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة وتقديم الخدمات التسويقية والترويجية للمشروعات المتميزة، لافتة إلى أنه يقام في إطار التعاون بين الصندوق والهند ممثلة في بنك تنمية الصناعات الصغيرة في الهند من أجل النهوض بهذه الصناعات الحرفية ومحاولة تذليل كافة العقبات لدعم أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة لما تمثله من أهمية كبرى في النهوض بمستقبل مصر.
وأضافت أن المعرض يقام بمشاركة تسع جمعيات أهلية وأكثر من 45 مشروعًا من المشروعات المتخصصة في منتجات الحرف اليدوية المصرية.
وأكد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية حرص المحافظة على دعم الصناعات الحرفية واليدوية والتى تقوم بتوفير الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة وتمتلك فيها قدرات تصديرية كبيرة ولاسيما في منتجات السجاد الحرير والكليم والجبلان والصدف والسرما والفخار والبامبو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية   مصر اليوم - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية   مصر اليوم - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon