توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مهمتها مراجعة دراسات الجدوى للمشروعات والتوصية ببدائل التمويل

الدميري يعقد الاجتماع الأول للجنة العُليا للاستثمار بعد تشكيلها في وزارة النقل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدميري يعقد الاجتماع الأول للجنة العُليا للاستثمار بعد تشكيلها في وزارة النقل

الدميري يعقد الاجتماع الأول للجنة العُليا للاستثمار
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد عقدت لجنة الاستثمار العليا في وزارة النقل اجتماعها الأول برئاسة وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري، لبحث سبل تفعيل ودفع المشروعات الاستثمارية لوزارة النقل وهيئاتها والجهات والشركات التابعة لها ومتابعة آليات تنفيذ ودراسات الجدوى لكل مشروع مطروح للاستثمار، في إطار حرص وزارة النقل على تدعيم الاقتصاد المصري وتقديم خدمة متميزة للمواطنين. وأكدّ الوزير أنّ هدف اللّجنة التي عقدة اجتماعها الأول، الثلاثاء، مراجعة دراسات السوق ودراسات الجدوى للمشروعات ومراجعة جدول المشروعات والتوصية ببدائل التمويل والاستثمار المختلفة لكل مشروع، ووضع خطة لطرح المشروعات طبقاً لظروف السوق، ووضع خطة للترويج للمشروعات الاستثمارية، ومتابعة نتائج الطرح للمشروعات، ومراجعة دليل وهيكل إجراءات العمل الخاصة بالاستثمار والتمويل في إطار الحوكمة والشفافيّة.
وأوضح الدميري، في بيان لوزارة النقل حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أنه تم خلال الاجتماع تشكيل الأمانة الفنيّة للجنة من وحدة الاستثمار في الوزارة مع مناقشة كيفية الإسراع في طرح المشروعات الاستثمارية في مجالات النقل المختلفة مثل الخط الخامس للمترو من مدينة نصر للساحل والخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي والقطار فائق السرعة من الإسكندرية، الجيزة، أسيوط، الأقصر، أسوان، وخط سريع مكهرب وتطوير وكهربة خط سكة حديد أبو قير، بالإضافة إلى طرح نقل البضائع بالسكة الحديد والنقل النهري للاستثمار، وكذلك خطوط ربط المدن الجديدة بشبكة خطوط سكك حديدية سريعة (العاشر من رمضان – برج العرب – 6 أكتوبر).
ووجه بضرورة استعراض ما توصلت إليه اللّجنة من دراسات خاصة بالاستثمار في المشروعات السابقة خلال الاجتماع المقبل، وتشكيل مجموعات عمل لتفعيل تلك الدراسات وضرورة تفعيل خطة مشتركة مع الجهات والشركات التابعة للوزارة مع وحدة الاستثمار لمتابعة وتفعيل تلك المشروعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدميري يعقد الاجتماع الأول للجنة العُليا للاستثمار بعد تشكيلها في وزارة النقل الدميري يعقد الاجتماع الأول للجنة العُليا للاستثمار بعد تشكيلها في وزارة النقل



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon