رئيس مجلس الأعمال المتوسطي وجيه البزري

مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

رئيس مجلس رجال الأعمال المتوسطي رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري
بيروت ـ رياض شومان

كشف رئيس مجلس رجال الأعمال المتوسطي رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري، عن مؤتمر دولي سيُعقد في بيروت نهاية كانون الثاني/يناير المقبل برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، وبدعوة من البنك الدولي و"اتحاد رجال الأعمال المتوسطي"، لدرس موضوع إعادة الاعمار في مناطق "الربيع العربي" وخصوصاً في سوريا والأردن.وتوقع البزري في تصريح صحافي مشاركة عدد كبير من الدول المهتمة بموضوع إعادة إعمار الدول التي تضرّرت عسكرياً واقتصادياً، خصوصاً في العراق وسوريا، وكيفية مساهمة الدول المشاركة مادياً وإعمارياً والدور الذي ستلعبه الشركات المنتمية إليها في هذا الموضوع بالتعاون مع شركات محلية في البلدان المحيطة بالدول التي تعرّضت للدمار والخراب.وقال انه "تم الاتفاق على عقد هذا المؤتمر الدولي في بيروت، خلال انعقاد قمة البوسفور الرابعة في اسطنبول خلال تشرين الثاني الماضي بمشاركة 54 دولة من العالم، في حضور رؤساء جمهوريات ورؤساء وزارات ومسؤولين ورجال أعمال حيث تمت مناقشة قضايا الاقتصاد العالمي وكيفية إعادة بناء الدينامية والنمو والتنمية وإيجاد الفرص المتاحة في قطاعات الخدمات والصحة والسياحة في المشاريع الجديدة في منطقة الشرق الاوسط، وهدف الى التعاون الثقافي والاقتصادي بين دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى"، واشار إلى أن أهمية المؤتمر بالدعوة التي سيوجّهها البنك الدولي ومن خلال استعداد مختلف الدول المعنية للمساهمة في إعادة الاعمار لاسباب إنسانية واجتماعية واقتصادية وليس سياسية فقط، متوقعا ان تكون المشاركة في هذا المؤتمر فاعلة تترجم بين 200 و300 شخص يمثلون دولاً ومؤسسات كبرى.
وعن كيفية إعادة الإعمار في ظل استمرار العمليات الحربية في سوريا، قال البزري: التوقعات ستكون إيجابية مع انعقاد مؤتمر جنيف- 2 والأمل في حلول سياسية، لأن الحرب ستتوقف في النهاية وبالتالي لا بدّ من مرحلة للتخطيط التي تأخذ وقتاً وبعدها تأتي مرحلة التنفيذ لذلك يرى المجتمع الدولي ضرورة الإسراع في عقد مؤتمر لإعادة الإعمار خصوصاً أن الكلفة كبيرة تراوح بين 100 و150 مليار دولار اضافة الى ملايين النازحين السوريين، وضرورة توفر كل السبل لإعادتهم الى بيئتهم الطبيعية في سوريا.
وعن التغيّرات الاقتصادية المتوقعة، قال: تتناول موضوع الطاقة والغاز والبترول في الاسواق العالمية والاقليمية، والذي تعتبره منطقة الشرق الاوسط موضوعاً استراتيجياً بالنسبة إليها. والجدير ذكره أن الولايات المتحدة ستتمكن من زيادة إنتاجها كميات النفط والتصدير الى دول أخرى، كذلك البرازيل حيث سيكون انتاجها للنفط أكبر من انتاج المملكة العربية السعودية في العام 2020.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية   مصر اليوم - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية   مصر اليوم - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon