في مسعاها لإنقاذ الاقتصاد من التخفيض للمرة السابعة

وزارة المال تتفاوض مع "موديز" لمنع ضربة ائتمانية جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة

مبنى وزارة المالية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله شهد الأسبوع الماضي الكثير من الفعاليات واللقاءات المهمة في وزارة المال المصرية، وشارك الوزير أحمد جلال في مؤتمر المال والتمويل التاسع الذي عقد في القاهرة، وسط حضور عدد كبير من المستثمرين المصريين والأجانب. وكشف التقرير الأسبوعي لوزارة المال عن إجراء الوزير أحمد جلال اتصالاً بالمسئولين عن التصنيف الائتماني لمصر في مؤسسة موديز العالمية، والتي أصدرت تقريراً مبدئياً عن الأوضاع في مصر يتناول الوضع الاقتصادي والسياسي قبل 30 حزيران/يونيو الماضي، وهو ما تغير فعلاً.
وأشار إلي أن الوزير شرح، خلال الاتصال مع مسئولي وكالة موديز، تطورات الأوضاع الاقتصادية، والتحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادية لمصر، وسيتم مراعاة ذلك في التقرير النهائي للوكالة عن مصر. وأوضح التقرير إعداد الوزارة تعديلات على قانون الموازنة العامة للعام المالي الحالي 2013/2014 لاستيعاب أثر المتغيرات الاقتصادية والمالية التي تشهدها مصر بعد ثورة 30 حزيران.
وحسب التقرير، فإن "الحكومة ملتزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، مع الحفاظ على وجود فروق ملموسة في دخول العاملين في الدرجات الوظيفية المختلفة، بحيث لا يتساوى رئيس ومرؤوس من ناحية الدخل فهذا أيضا لا يستقيم". وأشار التقرير إلى أن الوزير شارك في اجتماع ضم وزراء المال والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية لإجراءات تيسيرات لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ميكنة توزيع البنزين والسولار، وبحث الاجتماع ضم المازوت للمنظومة الإلكترونية لإحكام الرقابة على دعم الوقود، ومنع تسربه لغير مستحقيه، كما تم الاتفاق على استخدام مكاتب البريد وفروع بنوك التنمية والائتمان الزراعي في عمليات توزيع الكروت الذكية بعد إصدارها، وهو ما سيتيح أكبر شبكة لتوزيع هذه الكروت، تضم أكثر من 3800 مكتب وفرع بنكي.
واتفق الوزير جلال مع وزيري التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي، والتخطيط الدكتور أشرف العربي، على تشكيل لجنة فنية رفيعة المستوى تضم ممثلين للجهات الثلاث وخبراء اكتواريين، مهمتها وضع إطار عام لإصلاح نظام المعاشات القائم، وفض التشابكات القائمة فيه بين المعاشات والمالية وبنك الاستثمار القومي، واقتراح التغييرات التشريعية والإجرائية والمؤسسية اللازمة لبناء أسس نظام تأميني له ركائز ثابتة، وقادر على الاستدامة، وتقديم معاشات كريمة للمواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة   مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة   مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon