في مسعاها لإنقاذ الاقتصاد من التخفيض للمرة السابعة

وزارة المال تتفاوض مع "موديز" لمنع ضربة ائتمانية جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة

مبنى وزارة المالية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله شهد الأسبوع الماضي الكثير من الفعاليات واللقاءات المهمة في وزارة المال المصرية، وشارك الوزير أحمد جلال في مؤتمر المال والتمويل التاسع الذي عقد في القاهرة، وسط حضور عدد كبير من المستثمرين المصريين والأجانب. وكشف التقرير الأسبوعي لوزارة المال عن إجراء الوزير أحمد جلال اتصالاً بالمسئولين عن التصنيف الائتماني لمصر في مؤسسة موديز العالمية، والتي أصدرت تقريراً مبدئياً عن الأوضاع في مصر يتناول الوضع الاقتصادي والسياسي قبل 30 حزيران/يونيو الماضي، وهو ما تغير فعلاً.
وأشار إلي أن الوزير شرح، خلال الاتصال مع مسئولي وكالة موديز، تطورات الأوضاع الاقتصادية، والتحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادية لمصر، وسيتم مراعاة ذلك في التقرير النهائي للوكالة عن مصر. وأوضح التقرير إعداد الوزارة تعديلات على قانون الموازنة العامة للعام المالي الحالي 2013/2014 لاستيعاب أثر المتغيرات الاقتصادية والمالية التي تشهدها مصر بعد ثورة 30 حزيران.
وحسب التقرير، فإن "الحكومة ملتزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، مع الحفاظ على وجود فروق ملموسة في دخول العاملين في الدرجات الوظيفية المختلفة، بحيث لا يتساوى رئيس ومرؤوس من ناحية الدخل فهذا أيضا لا يستقيم". وأشار التقرير إلى أن الوزير شارك في اجتماع ضم وزراء المال والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية لإجراءات تيسيرات لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ميكنة توزيع البنزين والسولار، وبحث الاجتماع ضم المازوت للمنظومة الإلكترونية لإحكام الرقابة على دعم الوقود، ومنع تسربه لغير مستحقيه، كما تم الاتفاق على استخدام مكاتب البريد وفروع بنوك التنمية والائتمان الزراعي في عمليات توزيع الكروت الذكية بعد إصدارها، وهو ما سيتيح أكبر شبكة لتوزيع هذه الكروت، تضم أكثر من 3800 مكتب وفرع بنكي.
واتفق الوزير جلال مع وزيري التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي، والتخطيط الدكتور أشرف العربي، على تشكيل لجنة فنية رفيعة المستوى تضم ممثلين للجهات الثلاث وخبراء اكتواريين، مهمتها وضع إطار عام لإصلاح نظام المعاشات القائم، وفض التشابكات القائمة فيه بين المعاشات والمالية وبنك الاستثمار القومي، واقتراح التغييرات التشريعية والإجرائية والمؤسسية اللازمة لبناء أسس نظام تأميني له ركائز ثابتة، وقادر على الاستدامة، وتقديم معاشات كريمة للمواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة   مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة   مصر اليوم - وزارة المال تتفاوض مع موديز لمنع ضربة ائتمانية جديدة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon