خلفًا لسفير المغرب لدى باريس

بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

نزار بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور عين العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأربعاء، نزار بركة على رأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي خلفًا لـ شكيب بنموسى، الذي تم تعيينه سفيرًا لـ المغرب في باريس.وذكر بلاغ صادر عن الديوان الملكي، عممته وكالة "المغرب العربي للأنباء" أن "الملك أعطى لنزار بركة، توجيهاته لمواصلة قيام المجلس بالمهام الاستشارية الموكولة إليه، في مختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وتعزيز إسهامه الفعال في سبيل النهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة"، وأشار البلاغ أن "الملك محمد السادس أشاد خلال لقائه بـ نزار بركة  بتجربته الواسعة وكفاءته، وتفانيه في العمل وروح المسؤولية التي يتمتع بها في مختلف المهام الحكومية والإدارية التي تقلدها". وأضاف أن الملك "نوه بالجهود التي بذلها السيد شكيب بنموسى خلال رئاسته للمجلس، وبالعمل الجاد الذي قدمه بمعية كافة مكوناته، وبإسهامه الفعال في مختلف القضايا التي تدخل في مجال اختصاصه، وذلك قبل التفرغ لمهامه الدبلوماسية بصفته سفيرًا لجلالته لدى الجمهورية الفرنسية". ويذكر أن عاهل المغرب، محمد السادس، وافق على تعيين نزار بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، باقتراح من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، والذي يمتلك بمقتضى الدستور صلاحية اقتراح رئيس المجلس. ويشار أن بركة تقلد مهام وزير للاقتصاد والمال في حكومة عبد الإله بنكيران منذ 3 كانون الثاني/ يناير 2012، قبل أن يقدم استقالته من الحكومة بناءًا على الاستقالة الجماعية التي تقدم بها وزراء حزب "الاستقلال" من الحكومة. كما تدرج في عدد من المناصب والمسؤوليات، من بينها رئيس مصلحة التوقيعات في مديرية الدراسات والتوقعات المالية في العام 1996، وتقلد في العام 2006 مسؤولية المدير المساعد لمديرية الدراسات والتوقعات المالية في وزارة المال والخوصصة، ثم تولى في العام 2007 منصب وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي   مصر اليوم - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي   مصر اليوم - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon