تأكيدات من الصحة والتموين والبترول والنقل بتشديد الرقابة وزيادة الاحتياطي

استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

صورة للاحتفال بعيد الفطر
القاهرة ـ محمد الدوي

قالت وزيرة الصحة والسكان، دكتور مها الرباط، إن وزارة الصحة استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتم إعلان الطوارئ في المستشفيات وبخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ.وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف علي مستوي الجمهورية وبخاصة على الطرق السريعة والصحراوية ونقاط الإسعاف المتمركزة بها، وزودت سيارات الإسعاف بالأجهزة والمستلزمات والأدوية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية، وجرى تكثيف الزيارات الميدانية من قبل قيادات الصحة بمديريات الشؤون الصحية في المحافظات علي المستشفيات والوحدات الصحية جميعها للتأكد من انتظام العمل بالتناوب والأداء الطبي داخل هذه المنشآت.وتقرر تشديد الرقابة الصحية علي الأسواق ومصانع الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وتشديد الرقابة علي متاجر الحلوى الخاصة بعيد الفطر، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وان الإضافات الغذائية مصرح بها صحيًا وفحص عينات الأغذية في المعامل المركزية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات رئيسية وفرعية في المحافظات، لمتابعة الاستعداد للعيد ومراقبة السلع والأسعار، بما يمكن من اتخاذ اللازم في حالة حدوث أزمات أو اختناقات في السلع الأساسية، وتقرر تخصيص خط ساخن رقم 86491 لتلقي شكاوى المواطنين في حالة وجود نقص في السلع أو ارتفاع في الأسعار بدون أي مبررات حقيقية.وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، دكتور محمد أبو شادي، تشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع وزارات الاستثمار، والصناعة، والتجارة الخارجية، والتنمية المحلية والداخلية، والزراعة، والصحة، للمرور الميداني علي الأسواق ومحلات الجزارة، والأسماك، والمخابز، والسوبر ماركت، ومنافذ بيع السلع الغذائية، ومراقبة السلع، ورصد محاولات الغش والتلاعب، وإعلان حالة الطوارئ، وإلغاء أجازات مفتشي التموين، وإعداد تقارير يومية عن الأسواق والسلع، وإبلاغ الوزارة فورًا بأي مشاكل أو مخالفات.
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، أن احتياطي الوقود آمن وجار تفعيل خطة لتأمين حاجات المواطنين من السولار والبنزين خلال فترة عيد الفطر وتأمين المحطات بالإضافة لضخ كميات إضافية للمحطات الموجودة بالطرق السريعة والصحراوية الواصلة بين المحافظات، والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لـتأمين معامل التكرير والمستودعات وسيارات نقل المواد البترولية.
وقال إن احتياطي المنتجات البترولية آمن وأن كميات السولار والبنزين متوافرة، مشيرًا إلي انتظام حركة الاستيراد وانتظام معامل  التكرير والمستودعات حيث يتجاوز الاحتياطي في بعض المنتجات أكثر من 10 أيام. وتعمل فرق من وزارة البترول بالتعاون مع مباحث التموين علي مراقبة المحطات ومراجعة عمليات الشحن والتفريغ لضمان عدم حدوث مشاكل وتوافر المنتج في المناطق التي يظهر فيها عجز في الوقود.
مضيفًا أن الهيئة العامة للبترول تعمل من خلال خطة طوارئ وبتواصل دائم مع المحافظين لتحديد المحافظات الأكثر حاجةً للوقود وتلبية الحاجات أولاً بأول، وأكدت الهيئة العامة للبترول وجود انفراجة وهدوء في محطات البنزين واختفاء الطوابير.
 وأعلن وزير النقل، إبراهيم الدميري، بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى في محطات المترو جميعها بخطوطه الثلاثة، لمواجهة الزيادة التي تشهدها خطوط المترو خلال فترة العيد من قبل المواطنين.
وأكد رئيس المترو استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات في الخطوط الثلاثة طوال أيام عيد الفطر المبارك حتى الثانية صباحًا، ليصبح قيام آخر قطار من المحطات النهائية الثانية عشرة ونصف صباحاً، ليصل آخر الخط في الثانية صباحًا، بحيث تعمل القطارات لمدة 21 ساعة يومياً بدلاً من 20 ساعة، علي أن يبدأ تشغيل اليوم التالي في الخامسة صباحًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات   مصر اليوم - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات   مصر اليوم - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon