حققت أرباحاً فاقت 3.5 مليار درهم بسبب عروضها المميزة

خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

"اتصالات المغرب"
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور حققت شركة "اتصالات المغرب" الفاعل المغربي الأول في مجالات الاتصالات بالمغرب وفروعها بإفريقيا، أرباحا مهمة وصلت إلى 3.52 مليار درهم (حوالي 425 مليون دولار) خلال النصف الأول من السنة الجارية، محققة بذلك نموا بلغ 12.6 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث ارتفعت أرباحها من 3.12 مليار درهم (375 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2012، إلى 3.52 مليار درهم (425 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2013.
وعزا الرئيس المدير العام ل "اتصالات المغرب" عبد السلام أحيزون، النتائج المحققة إلى نجاح العروض التي أطلقتها الشركة، بالإضافة إلى الأداء الجيد لفروعها بكل من موريتانيا والغابون وبوركينا فاسو ومالي.
واشار الى ان فروع "اتصالات المغرب" بإفريقيا عرفت انتعاشة ملحوظة، حيث سجلت نموا في المداخيل بالدول المذكورة وصل إلى 9.1 في المائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2012، كما ارتفع عدد زبائن الشركة بالمغرب وباقي فروعها بنسبة 12.5 في المائة، ليصل عدد المشتركين في خدماتها إلى 35 مليون مشترك، يتوزعون على 20 مليون مشترك بالمغرب، و 15 مليون مشترك بكل من مالي وبوركينا فاسو والغابون وموريتانيا".
وفي مقابل ذلك تراجع رقم معاملات الشركة ب 4.6 في المائة مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية، حيث لم يتعدّ رقم معاملات الشركة بالمغرب 10 ملايير و 909 مليون درهم (1.3 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 8.1 في المائة. في حين بلغ رقم معاملات الشركة بفروعها الإفريقية 3.8 مليار درهم (460 مليون دولار)، ليبلغ بدالك إجمالي رقم معاملات الشركة 14.4 مليار درهم (1.73 مليار دولار) مقارنة ب 15.1 مليار درهم (1.8 مليار دولار) في منتصف العام 2012.
وأعلن الرئيس المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون أن "اتصالات المغرب" تسعى إلى توسيع فروعها بإفريقيا، لتشمل الدول الأنغلوفونية، بعدما اقتصرت أنشطتها على الدول الإفريقية الناطقة فقط باللغة الفرنسية"، مؤكدا أن "الاستثمار بالدول الإفريقية في مجال الاتصالات جد واعد، رغم أن مردوديته لن تكون على المستوى المتوسط والبعيد".
وأكد أحيزون أن مفاوضات شركة "اتصالات" الاماراتية مع نظيرتها الفرنسية "فيفياندي" بلغت مراحل متقدمة، ومن المنتظر أن يتم التوصل بين الطرفين لشراء حصة "فيفياندي" ب "اتصالات المغرب" والبالغ أسهمها 53 في المائة من أسهم الشركة. وتحاشى أحيزون الحديث عن قيمة الصفقة، في حين أشارت بعض التقارير أن الصفقة تصل إلى 4.2 مليار يورو، في حين تحدثت تقارير أخرى عن صفقة بقيمة 5.5 مليار يورو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا   مصر اليوم - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا   مصر اليوم - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon