حقوقيون" إنتقدوه وإعتبروه إستكمالاً لسياسات النظام السابق

مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته

الرئيس محمد مرسي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أحال الرئيس محمد مرسي مشروع قانون "مُنظمات العمل الأهلي في مصر" إلى مجلس الشورى لمناقشته، وسط جدال بشأنه من قِبل المُنظمات المَدَنِية، التي تعتبره إستكمالاً لسياسات النظام السابق. وقال بيان للقصر الرئاسي مساء الاثنين "إن الرئيس محمد مرسي قرر إحالة مشروع قانون "مُنظمات العمل الأهلي في مصر" إلى مجلس الشورى لمناقشته، في إطار حِرصهُ على دعم العمل الأهلي في مصر، وسَعيهُ لتحقيق التكامل بين مُؤسسات الدولة والمُجتمع الأهلي، وإستكمالهُ لخطوات بناء مصر الجديدة، التي تسعى لترسيخ مفاهيم الديمقراطية، وإطلاق الحريات الكاملة،وتَمكِين المُجتمع المَدَنِي من مُمارسة نشاطه، وحماية حقوقه وحرياته، التي نص عليها الدستور الجديد".
وأضاف البيان"أن هذه الخطوة تأتي في إطار مُبادرة رئاسية، تعكس الدعم الكامل الذي توليه مُؤسسة الرئاسة إلى المُجتمع الأهلي، بإعتباره أحد الدعائم الأساسية لخطة التنمية الشاملة، وفاعل مهم داخليًا وخارجيًا يعكس القوة الناعمة لمصر".
وتابع البيان"في إطار تدشين علاقة الشراكة بين الدولة والمُجتمع في مصر
الثورة، يهدف مشروع القانون إلى توفير المناخ المُلائم الذي يسمح للمجتمع
الأهلي بالعمل في إطار من الحرية والشفافية والمسؤولية، ويسمح بتحقيق التوازن بين إنفتاح مصر ما بعد ثورة 25 كانون الثاني / يناير للعام 2011 على العالم وبين تحقيق السيادة الوطنية وإستقلالية القرار المصري، كما يُتيح دور فاعل للمصريين في الخارج للاشتراك في العمل الأهلي.
  وقالت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة نهاد أبو القمصان إن المشروع يُتيح إلى السُلطات تقييد عمل المُنظمات المَدَنِية، وهي السياسات نفسها التي كان يتبعها نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
أضافت أبو القمصان إلـى"مصر اليوم"أن المشروع الجديد لايوجد به تعديلات كبيرة، ومازال يعطي الحكومة السُلطة لتقييد أنشطتها، وقَطع التمويل الأجنبي عنها".
وقال أستاذ العلوم السياسية محمد سالمان إن المشروع الجديد يقيد عمل
المُنظمات المَدَنِية، ويحتوي على مواد تمنح السُلطات والمسؤولين الأمنيين التدخل في عمل المُنظمات بحجة الحفاظ على الأمن القومي.
وأضاف سالمان إلـى"مصر اليوم"أن مجلس الشورى سيوافق على القانون
الجديد،وسيتم تمريره مثل باقي القوانين التي تم تمريرها من خلال الشورى من قبل.
وإنتقد عدد من الجهات والشخصيات الدولية قانون مُنظمات المُؤسسات الأهلية في مصر، وكان آخرها وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي أعرب عن تخوفه من القانون خلال زيارته الأخيرة إلى مصر في آذار/ مارس الماضي.
 وقال كيري الشهر الماضي "إن إدارة الرئيس باراك أوباما لديها مخاوف حقيقية بشأن الإتجاه،الذي يبدو أن مصر تسير فيه، مُشيرًا إلى إعتقالات وأعمال عنف في الشوارع إلى جانب عدم الشمولية فيما يتعلق بالمعارضة".
ونشبت أزمة في العلاقات بين القاهرة وواشنطن في العام الماضي،حين كان
يتولى المجلس العسكري الحكم في مصر،بسبب تحقيق في عمل مُنظمات غير حكومية دولية بعضها مقرُه في الولايات المُتحدة.
وقُدم 19 ناشطاً أميركيًأ للمحاكمة في عهد المجلس العسكري، الذي تولى السُّلطة بعد تنحي الرئيس السابق مبارك، وإتهمُوا بتلقي تمويل خارجي بشكل غير قانوني.
  وقالت نائب رئيس المُفوضية الأوربية نيللي كروس،خلال زيارتها إلى مصر هذه الأيام أنها تخشى من قانون المُنظمات المَدَنِية الجديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته   مصر اليوم - مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته   مصر اليوم - مرسي يُحيل قانون مُنظمات العمل الأهلي إلى مجلس الشورى لمناقشته



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon