توقيت القاهرة المحلي 05:25:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتم التنفيذ على أعلى المستويات العالمية في مجال التعليم والإسكان والخدمات

العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة البحرية أهم مشروعات عام 2016

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة البحرية أهم مشروعات عام 2016

العاصمة الإدارية الجديدة
القاهرة- إسلام عبد الحميد

شهد عام 2016 تدشين العديد من المشروعات التنموية الكبرى، وكان حلم الدولة الانتهاء من تنفيذ 3200 كم طرق، من أجل إعادة رسم خريطة النقل والمواصلات في مصر، للإسهام في التنمية الاقتصادية، وقد جعلت هذه الطرق المصريين يشقون الصخر، وينحتون الجبل من أجل إنجازها والانتهاء منها، كما هو الحال في "هضبة الجلالة البحرية"، حيث تم التنفيذ بمعدلات بلغت نحو 50% من الأعمال المستهدفة، وتم افتتاح الجزء الأكبر من هذه الشبكة، ليمثل إنجازاً جديداً يبرز عظمة المصريين.

ويُجرى الآن تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة  10 آلاف و500 فدان، ويمثل مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، على أعلى المستويات العالمية في مجال التعليم والإسكان والخدمات، لتمثل نموذجًا يحتذى به وخطوة مهمة نحو مصر الحديثة. وتشمل العاصمة الإدارية الجديدة مناطق سكنية متعددة المستويات لكل شرائح المجتمع، منها الإسكان الاجتماعي، و"مدينة الحكم" إدارة شؤون الدولة، والمقر البرلماني الجديد والذي سيكون أكبر اتساعا، فضلا عن مدينة طبية عالمية، ومدينة رياضية، وقرية ذكية، وقاعات مؤتمرات دولية ومدينة معارض، ومناطق خدمية وتعليمية، ومناطق للمال والأعمال، وطرق حضارية بعرض 120 مترا، ومحورا أخضر بمساحة 7200 فدان وبعرض 300 كيلو متر مربع.

وبدأت معدات الشركات منذ أول أبريل/نيسان من 2016، بتنفيذ مرافق منطقة الحي الحكومي والحي السكني، ويوجد فريق مكلف من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، لتذليل أى عقبة تواجه التنفيذ. ومن ضمن المدن الجديدة التي بدء في تنفيذها: مدينة العلمين الجديدة: وهي مدينة ساحلية جديدة مباشرة على البحر، بها كورنيش 14كم طول، وهو بمثابة مشروع سياحي وعمراني متكامل، به فنادق تعمل على مدار العام، بجانب مدينة رياضية لخدمة المعسكرات الرياضية العالمية للاستفادة منها.

ومدينة شرق بورسعيد الجديدة: المنطقة الصناعية بمنطقة شرق بورسعيد بمساحة 40 مليون م٢، منها ١٦مليون م٢ كأسبقية أولى مصانع سيارات/ معدات هندسية / أجهزة منزلية / تعبئة وتغليف. ومدينة الجلالة البحرية: المدينة مقامة على مساحة 17 ألف فدان أعلى هضبة جبل الجلالة، وتضم العديد من المشروعات السياحية والخدمية، تشمل إقامة جامعة الملك عبدالله، وما تحتويه من تخصصات غير نمطية في مجالات الهندسة والطب والزراعة، كما تضم العديد من أوجه أنشطة الحياة الاجتماعية، والصحية وأول قرية أولومبية.

كما تتضمن المدينة عدداً من المدن السكنية الفاخرة والمتميزة والاقتصادية، حتى تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، كما تطل المدينة على منتجع "الجلالة السياحي"، الذي يقع على مساحة ألف فدان، ليضم أكبر مدينة ألعاب مائية، ومارينا لليخوت، وفندقًا ساحليًا وآخر يقع في "حضن" الجبل على الجانب الأيسر من الطريق. والإسماعيلية الجديدة: وهي مدينة على بعد 900 متر من المجرى الملاحي لقناة السويس، و تقع مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، وهي أول مدينة نموذجية في مصر، تم فيها مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة من طرق ومساكن وأندية ومنشآت.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة البحرية أهم مشروعات عام 2016 العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة البحرية أهم مشروعات عام 2016



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon