توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري

وزيرة التخطيط تؤكد أن الإصلاح الاقتصادي لن يستدام إلا بإصلاح إداري كفء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة التخطيط تؤكد أن الإصلاح الاقتصادي لن يستدام إلا بإصلاح إداري كفء

الدكتورة هالة السعيد
القاهره - سهام أبو زينة

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الأربعاء، أن جهود الإصلاح الاقتصادي في مصر لن تكون مستدامة إلا بإصلاح إداري كفء بشقيه التشريعي والمؤسسي.

وقالت وزيرة التخطيط إن الدولة نفذت جزءً من الإصلاح التشريعي وهو قانون الخدمة المدنية يليه إصلاح المؤسسات ووضع الأطر التنظيمية الخاصة بها وتطوير الموارد البشرية، وأن الهدف الأساسي هو تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.

وأشارت إلى الجهود المبذولة في الحكومة الإلكترونية وميكنة مكاتب الصحة والحيازات الزراعية وإلى ما يوفره ذلك من قاعدة بيانات وتطوير للخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدة أنه تم تطوير البوابة الإلكترونية الخاصة بتقديم الخدمات الحكومية وسيكون جزء كبير منها متاحًا على التليفون المحمول بعد أشهر بهدف تخفيف العبء عن المواطن وزيادة الشفافية ومواجهة الفساد.

أكدت السعيد بشأن مشاركتها في باريس في الاجتماع الوزاري السنوي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن الهدف من الاجتماع هو استعراض دور الحكومة المصرية في تقديم خدمات أفضل للمواطنين من خلال مبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة وتطوير الجهاز الإداري للدولة فضلًا عن الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي مرت بذات الظروف، مشيرة إلى جهود الحكومة المصرية لاتخاذ خطوات يشعر بها المواطن على أرض الواقع و تمكنه من الحصول على الخدمات من خلال التعامل الإلكتروني.

وشددت على أهمية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة السيد رئيس الجمهورية والذي يضع إطارًا لعملية إدماج منظومة الخدمات الإلكترونية، ولفتت إلى أن التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قائم في مجالات كثيرة مثل الإصلاح الاداري والحوكمة وتقديم المساعدات الفنية وتنظيم دورات تدريبية.

وأكدت السعيد أنه في إطار تطبيق قانون الخدمة المدنية يتم إنشاء وحدات خاصة للموارد البشرية والمراجعة الداخلية والتدقيق وممارسة الحوكمة داخل الجهاز الإداري، وأن عرض جهود مصر يساهم في رفع تقييمها في المؤشرات الدولية المختلفة.

ووصفت وزيرة التخطيط التعاون بين مصر وفرنسا بأنه جيد جدًا ومتميز لا سيما في مجال التعليم، ولفتت إلى وجود أفضل المؤسسات التعليمية الفرنسية داخل الجامعات الحكومية المصرية، بالإضافة إلى برامج الشهادات المزدوجة التي تقدم بالتعاون مع أرقى الجامعات الفرنسية والمنح الدراسية في فرنسا لأوائل الكليات.

وأشارت إلى اتفاقية الشراكة الموقعة مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة التي تعد من أعرق المدارس العليا في فرنسا وتؤهل كبار الموظفين الفرنسيين والأجانب في الوظيفة العامّة وتعدّهم لتحمل المسؤوليات التي تنتظرهم على الصعيد الوطني.

والتقت وزيرة التخطيط عقب وصولها باريس بممثلي المفوضية العامة للاستراتيجية والاستشراف التابعة إلى رئاسة الوزراء الفرنسية في إطار تبادل الخبرات، ومن المقرر أن تشارك الجمعة في الاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي، بشأن تعزيز الحوكمة الاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة للدولة، كما ستلتقي السبت مسؤولين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتنسيق التعاون في مجالات مختلفة مثل دعم المرأة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والإصلاح الإداري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التخطيط تؤكد أن الإصلاح الاقتصادي لن يستدام إلا بإصلاح إداري كفء وزيرة التخطيط تؤكد أن الإصلاح الاقتصادي لن يستدام إلا بإصلاح إداري كفء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon