توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشادوا بأهميتها في جذب استثمارات كبيرة

برلمانيون يؤكدون أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تدعم مكانة مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برلمانيون يؤكدون أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تدعم مكانة مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - صفاء عبدالقادر

رحب عدد كبير من أعضاء النواب المصري بالزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، مؤكدين أنها الثانية من نوعها إلى ألمانيا خلال عامين، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر.
 
وفي ذلك الإطار، قال النائب محمد بدوي دسوقي، أن زيارة السيسي إلى ألمانيا تؤكد على الدور الإقليمي الهام الذي تلعبه مصر في المنطقة، وهو ما يسهم في استقرار الشرق الأوسط، وفض المنازعات بين الدول الأفريقية وبرامج التنمية التي تنشئها في أفريقيا، وأيضًا دور إقليمي في مكافحة التطرف والهجرة غير الشرعية، والتي تهتم بها الدول الأوروبية.
 
وأضاف النائب: "تلك الزيارة تدعم مكانة مصر الدولية، وتدل على مدى أهمية الرئيس المصري في منطقة أوروبا، لا سيما في ملفات الاقتصاد ومكافحة التطرف"، مشددًا على ضرورة الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال التدريب الفني لتوفير متطلبات القطاع الصناعي من أجل تحقيق طفرة صناعية.
 
وتابع دسوقي قائلًا: "مصر لديها مكانة اقتصادية هامة، حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين القاهرة وبرلين 5.5 مليار دولار، إذ أسهمت ألمانيا من جانبها بتسهيلات لمصر في مشاريع الطاقة الكهربائية من خلال التعاقد الذي وقعته القاهرة وبرلين بقيام شركة "سيمينز" الألمانية ببناء 3 محطات لتوليد الكهرباء بنحو 8.5 مليار دولار،بالإضافة إلى مساهمة ألمانيا بتسديد الفجوة التمويلية لقرض صندوق النقد الدولي من ضمن مجموعة دول".
 
وأوضح النائب دسوقي، أنه يجب استغلال الإشادات الإعلامية الأوربية التي تتنبأ بطفرة في الاقتصاد المصري، مدللًا على قوله بما أكدته مجلة "بلومبرج" الاقتصادية الدولية أن الاقتصاد المصري سيكون من بين أهم 35 اقتصادًا عالميًا خلال المرحلة المقبلة وحتى عام 2050، بفضل مجموعة المشاريع القومية التي أطلقتها مصر في الفترة الأخيرة.
 
ومن جانبه، أبرز النائب البرلماني، ماجد طوبيا، أن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا، تحظى بأهمية كبيرة ليس فقط للحديث عن الهموم الأفريقية في ضوء القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، ولكن للحديث عن التحديات الإقليمية في مجال مواجهة التطرف.
 
وطالب النائب طوبيا، بضرورة التنمية بشكل متكامل جنبًا إلى جنب مع الشواغل العربية والعالمية الراهنة، لا سيما في مجال التصدي للتطرف، منوهًا إلى أن القمة الألمانية خطوة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الدولتين وإعلان التوافق المصري الألماني لدحر التطرف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمانيون يؤكدون أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تدعم مكانة مصر برلمانيون يؤكدون أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تدعم مكانة مصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon