توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من خلال تنفيذ 30 مشروعًا أبرزها بغرض تنمية الحقول

طارق الملا يؤكد اكتفاء مصر الذاتي من الغاز نهاية 2018

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يؤكد اكتفاء مصر الذاتي من الغاز نهاية 2018

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة - علي السيد

أكد وزير البترول المصري طارق الملا، أن مصر في طريقها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية عام  2018، مشيرًا إلى أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة  تم تنفيذ21 مشروعًا لتنمية حقول الغاز ، إضافة إلى 9 مشاريع غاز أخرى يجري تنميتها وسيتم الانتهاء منها ووضعها على الإنتاج نهاية 2019 ، إضافة إلى  11 مشروعًا جديدًا مقررًا تنفيذها خلال السنوات المقبلة.

وأشار المـلا إلى أن  التعامل مع الشركاء الأجانب يحقق المصالح المتوازنة المشتركة بعد تحقيق كشف ظهر في البحر المتوسط وبدء الإنتاج من المرحلة الأولى من مشروع غازات غرب الدلتا "شمال إسكندرية" ، كما يساهم التعاون في توفير حاجات السوق المحلي .

وأكد وزير البترول خلال لقاء الوزير مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية أنه تقرر تنفيذ برنامج جاد لإقامة صناعة بترول وغاز للمنافسة مع كبرى شركات البترول العالمية من خلال تطوير قطاع البترول، كما  تقرر اعداد 6 برامج لتصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة تغطي أنشطة صناعة البترول والغاز وترتبط بنظام معلوماتي "ERP" ، لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والتوسع في صناعة البتروكيماويات.

وأكد الوزير أن تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز يتطلب تطوير معامل التكرير والبنية الأساسية وإنشاء تسهيلات جديدة إلى جانب تطوير التسهيلات القائمة، ومثالًا على ذلك مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط الذي سيوفر الوقود لصعيد مصر ، ومشروع الشركة المصرية للتكرير في مسطرد والذي سيوفر جانبًا من حاجات القاهرة من الوقود ، وتوسعات معمل ميدور لإنتاج وقود عالي الجودة في إطار سعي قطاع البترول لاستيراد الزيت الخام وتكريره محليًا بدلًا من استيراد المنتجات البترولية لتعظيم القيمة المضافة، كما شملت خطة تأمين وتنويع مصادر الإمدادات قيام هيئة البترول " الحصول على نسبة 10% في قطاع 9 شمال البصرة في العراق إلى جانب المساهمة بنسبة 15% في حقل سيبا للغاز في العراق .

وأوضح الوزير أن استراتيجية قطاع البترول تهدف إلى خفض معدلات استخدام السيارات في نقل المنتجات البترولية والاعتماد بشكل أكبر على خطوط أنابيب الغاز.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يؤكد اكتفاء مصر الذاتي من الغاز نهاية 2018 طارق الملا يؤكد اكتفاء مصر الذاتي من الغاز نهاية 2018



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon