توقيت القاهرة المحلي 05:26:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشروعات الشركة تتضمن ترسانات السفن والحديد والصلب ومحطات الكهرباء

"قابيل" يبحث مع وفد ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة موقف المشروعات الجديدة للشركة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قابيل يبحث مع وفد ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة موقف المشروعات الجديدة للشركة في مصر

وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل
القاهرة- علاء شديد

أكد وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل حرص الحكومة المصرية على تسهيل منظومة الإجراءات وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للاستثمار في السوق المصري جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة - إحدى كبريات الشركات اليابانية – حيث تناول اللقاء بحث المشروعات التي تدرس الشركة إقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة المحادثات التي تمت مع الشركة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي بشأن المشروعات التي تدرس اقامتها في مصر والتي قامت بطرحها خلال لقاءها مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال شهر نيسان/ إبريل الماضي وتشمل مشروعات في مجالات ترسانات السفن ومحطات الكهرباء وصناعة الحديد والصلب، لافتاً إلى أن مسؤولي الشركة استعرضوا نتائج الدراسات التي تجريها حول جدوى هذه المشروعات ورؤيتهم حول أسلوب وطريقة تنفيذها.

ولفت قابيل إلى أن هناك تنسيقاً كبيراً بين الشركة ومختلف الوزارات والجهات المعنية لدراسة هذه المشروعات دراسة مستفيضة حيث من المقرر أن يلتقي وفد الشركة بعدد من المسؤولين اليوم ومنهم وزير قطاع الأعمال الأعمال ووزير النقل، مؤكداً أهمية تحديد أسلوب تمويل المشروعات وتحديد جدواها الاقتصادية وفقا لأولويات الحكومة المصرية.

وأشار الوزير إلى أن الشركة قامت بافتتاح مكتب إقليمي لها في مصر خلال شهر تموز/ يوليو الماضي وهو ما يعكس جدية شركة ميتسوبيشي في تعزيز استثماراتها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وفد شركة ميتسوبيشي حرصهم على إنشاء عدد من المشروعات التنموية في السوق المصري والذي يعد أحد أهم الأسواق المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرين إلى أن الشركة قامت بإنشاء وحدة جديدة باسم (إدارة مصر) وهي أول وحدة جغرافية يتم إنشاؤها في الشركة لتنمية وتعزيز تواجد الشركة في السوق المصري.

وأشار الوفد إلى سعي الشركة لتنفيذ مشروع يستهدف تخفيف حدة الازدحام المروري في مصر والرقابة علي الطرق اسوة بالمشروع الذي نفذته الشركة في سنغافورة هذا فضلا عن رغبة الشركة في المساهمة في إقامة مدرسة تجمع ما بين التعليم والتدريب الفني لتلبية احتياجات الشركة من الكوادر الفنية المطلوبة للعمل في المشروعات التي ستقيمها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يبحث مع وفد ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة موقف المشروعات الجديدة للشركة في مصر قابيل يبحث مع وفد ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة موقف المشروعات الجديدة للشركة في مصر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon