توقيت القاهرة المحلي 19:16:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد جذبه لكثير من الانتباه العالمي

السوق الإماراتي يتفوق على نظائره المتطورة في الإنفاق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السوق الإماراتي يتفوق على نظائره المتطورة في الإنفاق

مجموعة "يوروستار"
دبي ـ مصر اليوم

كشف الرئيس لمجلس إدارة مجموعة "يوروستار" راغو غيثواني، أنّ استراتيجية المجموعة في الإمارات والمنطقة نابعة من التفاؤل بأسواق المنطقة، مؤكدًا أنّ هذا السوق يتمتع بموقع ممتاز، ويوفّر فرصًا مربحة إلى المستثمرين والشركات العالمية في تجارة السلع الغذائية والصناعية.

وأشارت التقارير إلى أنّ السوق الإماراتي جذب الكثير من الانتباه العالمي، ويتوقع أنّ يتفوق مستوى الإنفاق فيه على مستويات الأسواق المتطورة الأخرى.

وأوضح غيثواني أنّ أسواق الشرق الأوسط، لاسيما الخليجية، منها السوق الإماراتي، تتمتع بفرص رائعة للنمو، ويتميز المستهلكون بالقدرة الشرائية للحصول على أفضل وأحدث المنتجات، لافتًا إلى أنّ المجموعة ستضخ المزيد من الاستثمارات في تقديم المنتجات الجديدة الملائمة للسوق.

ولفت غيثواني إلى أنّ دبي ستظل مركزًا إقليميًّا لتوزيع منتجات الشركة إلى هذه المنطقة الحيوية من العالم، والمتمتعة بنسب نمو مطردة بالنسبة لكل المنتجات التي تتعامل فيها الشركة، مشيرًا إلى أهمية الموقع الاستراتيجي للإمارة في إعادة تصدير منتجاتنا إلى كل الأسواق في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأعلن غيثواني أنّ دبي المقر الرئيسي حاليًّا للمجموعة للتوزيع إلى مجلس التعاون الخليجي، ويُعدّ مكتب دبي هو الأهم من بين المكاتب الأخرى، لأهميته في الوصول إلى الأسواق.

وأكّد غيثواني أنّ الشركة لديها أكثر من 200 منتج في مراكز التسوق عبر منطقة التعاون الخليجي، مضيقَا "بدأنا في المملكة العربية السعودية التي تعتبر من الأسواق الكبيرة لنا، وتركّز الشركة نشاطها الحالي على عدد من الأطعمة الصحية، إضافة إلى المنتجات الأخرى المندرجة تحت قطاع مستحضرات التجميل".

وبيّن غيثواني أنّ الشركة تمتلك أكبر حصة في السوق من منتجات الهند، وتستحوذ على 30% من الحصة للمنتجات الواردة منها، ويتم استهلاكها في المنطقة، مؤكدًا أنّ الهند تُعدّ الشريك التجاري الأول للإمارات، إضافة إلى أنّ الحصص في السوق تختلف من سلعة لأخرى بحسب الإقبال عليها، فهناك منتجات نستحوذ فيها على 75%، وأخرى نحصل فيها على 50%، وهناك منتجات حصرية يتم توزيعها فقط عبر الشركة.

وأضاف غيثواني "على الرغم من أنّ قطاع الأغذية والمشروبات يستحوذ على 15% من أعمال المجموعة، لكنه الأكثر تركيزًا من قبلهم في الفترة الحالية، ويقومون بالتوسع فيه بشكل كبير، ومعظم منتجاتنا في هذا القطاع تباع في السوقين السعودي والإماراتي، ولدينا في السوق الأول ثلاثة مستودعات، وفي دبي لدينا مستودع كبير في مجمع دبي للاستثمار، مما يسهّل علينا خدمة عملائنا".

وأبرز غيثواني امتلاك المجموعة للماركات الحصرية الخاصة بهم، إضافة إلى عشرات الماركات الأخرى التي تتعامل معها، مضيفًا "نحن موزعون في الأساس، ومن أهم الماركات الحصرية لدينا "يوروستار"، وهي علامات تجارية اشتهرت بها الشركة في قطاع أجهزة الاستقبال الفضائي، إضافة إلى أن لدينا علامات تجارية في قطاع الهواتف الذكية، منها علامة "فلاي" التي أثبتت وجودها في السوق الإمارات، والمُستهدفة مستهلكي الهواتف متوسطة الكلفة، أما في قطاع الأغذية والمشروبات، فلدينا العلامة التجارية بن دنيا، وهي من أشهر العلامات في قطاع الأغذية".

وألمح غيثواني أنّ الشركة تمتلك خطوط إنتاج في قطاع التوصيلات، ونظم الإضاءة، مؤكدًا وجود شراكات مع الكثير من المؤسسات الدولية منها "سامسونغ"، مشيرًا إلى أنّ الشركة تبني سمعتها على قطاع أجهزة الاستقبال المُحققة لشهرة عالمية، فأطباق استقبال "يوروستار" تحقق مبيعات عالمية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوق الإماراتي يتفوق على نظائره المتطورة في الإنفاق السوق الإماراتي يتفوق على نظائره المتطورة في الإنفاق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 14:15 2023 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

فيلم "ساير الجنة" في نادي العويس السينمائي

GMT 08:15 2024 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

ترجمة جديدة لرواية "سدهارتا"

GMT 07:38 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

أشرف بن شرقي يقترب من الرحيل عن الزمالك

GMT 23:55 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يتخطي فالنسيا بهدفين دون رد

GMT 15:58 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

المصارع "برون سترومان" يكشف عن أبيه الروحي

GMT 15:26 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

تيقزيرت من أجمل الشواطئ الساحلية على البحر المتوسط

GMT 01:50 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

طريقة تحضير الكيك الصحي للفطار

GMT 08:55 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

سلالات «كورونا» الجديدة جائحة عالمية مستجدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon