توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحضور ولي العهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

حاكم الشارقة يفتتح مبنى "مسرح المجاز" التحفة المعماريَّة الأولى من نوعها في المنطقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح المجاز التحفة المعماريَّة الأولى من نوعها في المنطقة

حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح المجاز التحفة المعمارية في المنطقة
الشارقة - مصر اليوم

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليلة الاحد  بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة. مبنى " مسرح المجاز" المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 التحفة المعمارية الأولى من نوعها في المنطقة. وكان حاكم الشارقة قد أزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي نقشت على صفيحة نحاسية توسطت قاعدة حجرية لتخلد ذكرى هذا الصرح الثقافي الفني الكبير.
حضر مراسم الافتتاح إلى جانب حاكم الشارقة وسمو ولي العهد، كلٌ من الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب الحاكم والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس اللجنة التنفيذية للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية والشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس التطوير العمراني والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" والشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم والشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب الحاكم في مدينة خورفكان والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب الحاكم في مدينة كلباء والشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي والشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.
كما حضر مراسم الافتتاح عدد من أصحاب المعالي الوزراء في دولة الإمارات ووزراء الثقافة في الدول العربية والإسلامية والدكتور عبد العزيز التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم "الأيسيسكو" وأصحاب أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رؤساء الدوائر الحكومية ومدراء عموم الدوائر والمؤسسات والهيئات المحلية والاتحادية وجمع غفير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة المحلية والدولية والفنانين من ممثلين وملحنين ومطربين ونجوم ومشاهير الإعلام العربي ونخبة من المثقفين والنقاد والأدباء.
ويعتبر "مسرح جزيرة المجاز" أحد أكثر المشاريع طموحا وأهمية فى الشارقة، كما أنه أصبح مركزا لأهم وأكبر الفعاليات الثقافية الفنية فى الإمارة، فضلا عن كونه محطة محورية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.
وتم تصميم مبنى المسرح ليكون واحدا من أكثر المسارح المتميزة والمتطورة على مستوى الشرق الوسط و تتولى إدارته إحدى الشركات التى تمتلك شهرة عالمية واسعة في أنحاء العالم كافة ونظرا لما تمتلكه الشركة من أعلى مستويات الخبرة العالمية فإنها ستسهم فى الارتقاء بمستوى فعاليات المسرح وخدماته.
يذكر أن المسرح يحتضن نخبة من العروض الثقافية النوعية من المنطقة والعالم التى تلبي تطلعات المقيمين على أرض دولة الإمارات وإمارة الشارقة وزوارهما من الضيوف والسياح.
وبلغت تكلفة إنشاء مشروع مسرح المجاز نحو / 140 / مليون درهم حيث تضمن المشروع مبنى لمسرح ضخم على طريقة المدرج الروماني يمتد على مساحة سبعة آلاف و/ 238 / مترا مربعا ويتسع لأربعة آلاف و/ 500 / متفرج ويستضيف المدرج الفعاليات الثقافية والفنية الدولية.
كما تضمن مبنى مسرح المجاز قاعات للمؤتمرات وصالات فنية ومرافق أخرى لإقامة متاجر متنوعة، فيما تنتشر في الساحات الخارجية المسطحات الخضراء والتي تحيط بمبنى المسرح وجوانب الجزيرة و يقع المشروع وسط جزيرة ترتبط بشارع بحيرة خالد عن طريق جسر تم تشييده بكلفة /13/ مليون درهم أضفى طابعا جماليا آخر على المكان بحواجزه المعدنية التي تحمل نقوشاً هندسية تحاكي العمارة الإسلامية وبإنارته التي تشكلت كعناقيد تتدلى من أعلى أعمدة زينت باشكال نباتية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح المجاز التحفة المعماريَّة الأولى من نوعها في المنطقة حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح المجاز التحفة المعماريَّة الأولى من نوعها في المنطقة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon