بحجة تمويله من السلطة الفلسيطينية ويشمل مسرحيات وأفلام أطفال

الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا

الاحتلال يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلن مدير مسرح القدس "الحكواتي" محمد حلايقة أن المخابرات الإسرائيلية سمحت، الإثنين، بفتح ابواب المسرح ولكنها أبقت على منعها إقامة مهرجان الدمى للأطفال فيه أو في اسرائيل، بحجة أن المهرجان مموَّل من السلطة الفلسطينية. وقال محمد حلايقة لوكالة "فرانس برس": "اتصل بي ضابط المخابرات الإسرائيلي في القدس، بعد ظهر الإثنين، وأبلغني هاتفيًا أن في إمكاننا فتح أبواب المسرح للجمهور من دون إقامة المهرجان".
وأمر وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش بإغلاق مسرح القدس "الحكواتي" لمدة أسبوع، ومنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال فيه أو في إسرائيل، بحجة أن المهرجان ممول من السلطة الفلسطينية.
وأضاف حلايقة "كما قدمنا اعتراضًا قانونيًا لوزير الأمن لإقامة المهرجان"، و"أن يفتحوا لنا المبنى من دون إقامة المهرجان مؤسف للغاية، كنا قد حضرنا كل شيء، إنه لأمر مفرَّغ من محتواه".
وأوضح حلايقة لوكالة "فرانس برس"، صباح الإثنين، أنه "استُدعي من المخابرات الإسرائيلية"، الخميس والجمعة، التي سألته "عن مصدر تمويل نشاط مهرجان مسرح الدمى للأطفال الذي كان يفترض أن ينطلق السبت".
وتابع "أبلغوني أن مصادرهم تؤكد أن المهرجان ممول من قبل السلطة الفلسطينية، وسلموني، الجمعة، أمرًا بإغلاق المسرح من تاريخ 22 حزيران/ يونيو حتى 30 من الشهر نفسه، وأجبتهم بأن المهرجان ممول من جهات مختلفة، وهذا مهرجان أطفال".
وشمل برنامج مهرجان الدمى للأطفال برامج منوعة ومختلفة منها مسرحيات وأفلام أطفال وعروض موسيقية من فرق مختلفة، منها عرض موسيقي من فرنسا، وعرض لمسرح كوكالا التركي وفيلم "وحش باريس" من التعاون الأوروبي، إضافة إلى مسرحية "أليس في بلاد العجائب" لمسرح جبينة، ونحو عشرة عروض لفرق فلسطينية مختلفة.
وعلق أمر الإغلاق على زجاج نافذة المسرح من الداخل.
وندد حلايقة بـ "فضيحة إغلاق مسرح ثقافي ومهرجان دمى للأطفال في مدينة يحرم الأطفال فيها من كل شيء".
وأوضح "نحن نتحدث عن مدينة القدس الشرقية، ونسبة الفقر فيها بين الأطفال العرب تتجاوز 50 %، ولا يقدَّم لهم شيء".
وتساءل "كيف يُحرم أطفال القدس من هذا النشاط؟ نحن لا نتحدث عن تنظيم سياسي أو احتفال بشهيد حتى يغلقوا المسرح".
وتُعد هذه المرة الأولى في تاريخ مسرح القدس الحكواتي منذ تأسيسه قبل ثلاثين عامًا يغلق المسرح لمدة أسبوع، وكانت أكثر مرة أُغلق فيها لمدة ثلاثة ايام.
وأسس مسرح القدس "الحكواتي" المخرج الراحل الفلسطيني من أصل فرنسي فرنسوا غاسبار أبو سالم العام 1984، هو وفرقة "الحكواتي" وبدؤوا في تجهيز المسرح العام 1983.
وأشار محمد حلايقة إلى أنهم ينوون التوجه للمحكمة للاستئناف على قرار الإغلاق.
ومن جهتها، قالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري لوكالة "فرانس برس": "إن وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش قرر، الجمعة، إغلاق مسرح الحكواتي في مدينة القدس لمدة أسبوع لأن نشاطاته تنفذ تحت رعاية السلطة الفلسطينية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا   مصر اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا   مصر اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس بعد إغلاقه أسبوعًا



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon