العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

فيما كرّمت محمد صبحي ولينا التل في المركز الثقافي الملكي

"رؤى" الأردنية تُقدم "حلم ليلة ربيع عربي" لمناسبة اليوم العالمي للمسرح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح

فرقة "رؤي" المسرحية بالأردن
عمان ـ إيمان أبو قاعود

أعلنت فرقة "رؤى" المسرحية الأردنية، مساء الجمعة, عن انطلاقتها الفعلية على مسرح المركز الثقافي الملكي، ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للمسرح، بحضور الفنان المصري محمد صبحي، وذلك من خلال عروض مسرحية قدمتها الفرقة, وتم تكريم ضيف الشرف الفنان صبحي, والفنانة الأردنية لينا التل، كما تم عرض فيلم من إنتاج راكين سعد، بعنوان "نقش على أوتار المسرح". وقال ضيف الشرف الفنان محمد صبحي ، "إن المسرح لا يموت، لأنه موجود من أيام الإغريق ومستمر إلى الآن، فهو لن يموت ولن ينتهي, حتى أن علاقة الفنان بجمهوره لا تنتهي في ظل التكنولوجيا الحديثة"، مضيفًا "أنا سعيد بأن هناك يوم عالمي للمسرح, أنا أعيش بلا اكسجين في ظل عدم وجود مسرح في مصر, فالمسرح الهواء الذي أتنفسه، ووجودي اليوم كمن دخل غرفة العناية المركزة".
وأكد الفنان الأردني زهير النوباني، خلال الاحتفال، أن فرقة "رؤى للثقافة والفنون"، تطمح وتسعى إلى إبراز التيار المخالف وتحترمه, وأن الفرقة تستنير بقدرات الشباب في الأنشطة كافة, ولن تتوقف عند الحدود المحلية بل ستتعداها من أجل الاستعانة بمؤازة المثقفين والمبدعين من الدول العربية كافة, لتعزيز رسالتها الثقافية والفنية في مجتمع يموج بالتغيير.
وأوضح مدير المركز الثقافي الملكي، محمد أبو سماقة، أن "المركز الملكي يسعى إلى مأسسة العمل المسرحي، من خلال برنامج مسرحي يومي، بدأها المركز بمسرح الثامنة، حيث يتم عروض مسرحية شهرية، وأن هذه المبادرات من شأنها سد الفراغ الثقافي الموجود في الأردن"، مضيفًا أن الاحتفال بيوم المسرح العالمي، يأتي في زمن مضطرب وفوضوي، للتأكيد على الانتصار للحياة والفن والجمال، في مواجهة الموت والعنف والدمار, مشيرًا إلى الأهمية  الكبرى للاحتفال بيوم المسرح، وسط ما يعتري العالم اليوم من اضطرابات ونزاعات وانتهاك لإنسانية البشر.
وأشار نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إلى أن نقابة الفنانين تسعى إلى أن تكون إلى جانب الفرق المسرحية الأردنية ودعم كل الفنانين، فيما أكدت رئيس مكتب الهيئة العالمية للمسرح في عمّان سوسن دروزة، أهمية جيل الشباب الجديد في أحياء المسرح .
وتم خلال الاحتفال، استذكار لمبدعين راحلين، مثل استذكر الأردني جبريل الشيخ من سيرة المبدع هاني صنوبر, واستذكر الفنان الفلسطيني وليد أبو بكر المبدع فرانسوا أبو سالم, فيما استذكرت الفنانة الأردنية سميرة خوري المبدع أحمد الطيب العلج، وقدمت الفنانة الأردنية قمر الصفدي استذكارا للمبدع المغربي عبدالرحمن ابن زيدان, أما من مصر فقد تم استذكار الفنانة سناء جميل من قبل سامية حبيب, وقدمت الفنانة المصرية مريم صالح أغنية لوالدها المبدع صالح سعد.
وقدمت فرقة "رؤى" التي اسسسها الأردنيان زهير النوباني ونادرة عمران، مسرحية بعنوان "حلم ليلة ربيع عربي"، من بطولة الفنان الأردني زهير النوباني، والفنانة نادرة عمران, في حين قدم الفنان الأردني أحمد العمري مسرحية مونودراما بعنوان "ضرر التبغ".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح   مصر اليوم - رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح   مصر اليوم - رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon