توقيت القاهرة المحلي 05:20:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يجسد هدف تعزيز القراءة لدى الأجيال القادمة

معرض الشارقة الدولي يحمل شعار "عالم في كتابي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض الشارقة الدولي يحمل شعار عالم في كتابي

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ مصر اليوم

كشفت هيئة الشارقة للكتاب، الجهة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أن الدورة السادسة والثلاثين للمعرض، التي ستقام خلال الفترة من 1-11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمركز إكسبو الشارقة، ستحمل هذا العام شعار "عالمٌ في كتابي" في إشارة إلى العوالم والتجارب الكثيرة التي يكتسبها القراء عند مطالعة الكتب.

ويجسد شعار المعرض لهذا العام الرؤية التي تنطلق منها الشارقة في تأكيد قيمة الكتاب وقدرته على أن يكون بابًا للانفتاح على العالم بكل ثقافاته وعوالمه، فيحمل الشعار صورة لكتاب تنفتح صفحاته على مختلف العلوم والآداب الإنسانية، فيظهر مشرعًا على صور من التاريخ، والأدب، والتكنولوجيا، وعلوم الفضاء، والطب، وغيرها من المعارف.

ويستكمل شعار المعرض في دورته السادسة والثلاثين ما طرحته دورات المعرض من شعارات، فمنذ انطلاقه في العام 1981 حمل المعرض شعارات تؤكد قيمة المعرفة، وتعزز مفهوم القراءة لدى الأجيال الجديدة وأبناء المجتمع، فأنطلق في أعوام ماضية تحت شعار "القراءة للجميع"، و"اقرأ أنت في الشارقة"، و"في حب الكلمة المقروءة"، ليصل اليوم وبعد أكثر من ثلاثة عقود من العمل المتواصل والتنامي المتسارع إلى تكريس الكتاب بوابة للاطلاع على العالم ومعارفه وتاريخه ومستقبله.

وأكدت خولة المجيني، رئيس قسم التسويق في هيئة الشارقة للكتاب، أن شعار الدورة السادسة والثلاثين يمنح زوار المعرض فضاءً أرحب لإدراك حقيقة أن خيال الكاتب لا حدود له، سواء كانت أعماله واقعية أم خيالية، مشيرة إلى أن كل كتاب يقدم نظرة جديدة إلى العالم والواقع، ويتجاوز ذلك بالوصول إلى عوالم أخرى متخيّلة وغامضة، وقالت: "نسعى دومًا إلى تعزيز إمكانية وسهولة الوصول إلى الكتب وجعلها أكثر جاذبية لأكبر عدد ممكن من جمهور القراء إلى جانب ضمان تمتع زوارنا ممن لديهم شغف بالقراءة بما نقدمه من كتب، فالمعرض هذا العام يفتح أمامهم واحدة من الصور الكبيرة للكتاب والمتمثلة في أنه عالم واسع يمكنه أن ينقلنا من الواقع الذي نعيشه إلى عالم آخر، نتعلم فيه، ونختبر مشاعرنا، ونتعرف على أشخاص، وأماكن، ونعود بالزمن، ونزور المستقبل بين صفحاته".

وأوضحت المجيني أن الشعار يؤكد على فكرة جوهرية في المعرفة، تتلخص في أن الكتاب هو النافذة التي يمكن للقراء الإطلال على العالم من خلالها، ويوجه دعوة للجمهور بعدم استبدال خيالهم بخيال أشخاص آخرين، وأن يعيشوا تفاصيل الكتاب من وجهة نظرهم، مشيرة إلى أن وسائل المعرفة اليوم المتمثلة في الفيديو، والتسجيل الصوتي، والصورة، كثيرًا ما تحد من خيال القارئ ولا تمنحه الفرصة لتخيّل الصور والعوالم التي يقرأها في الكتاب.

ويقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب سنويًا آلاف العناوين التي تشمل الروايات والقصص والأعمال الأدبية الأخرى، والتي يركز من خلالها المعرض على قوة وأهمية الأدب كوسيلة فريدة تفتح للقراء نوافذ على عوالم وفضاءات فسيحة ومغامرات جديدة، حيث يستضيف المعرض في دورته الجديدة 1.5 مليون عنوان، ثلثها عناوين جديدة صدرت في العام الجاري، تعرض على مساحة تصل إلى 14625 مترًا مربعًا، وينظم برنامجًا حافلًا بالفعاليات يجمع 393 ضيفًا، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي يحمل شعار عالم في كتابي معرض الشارقة الدولي يحمل شعار عالم في كتابي



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon