توقيت القاهرة المحلي 12:35:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن تنظيم نسخة أخرى في نوفمبر من العام المقبل

الرئيس السيسي يُكلّف الخارجية بتبني توصيات منتدى الشباب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يُكلّف الخارجية بتبني توصيات منتدى الشباب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – عصام محمد

 عّبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فخره واعتزازه بالنخبة المتميزة من شباب العالم التي شاركت في منتدى الشباب في شرم الشيخ، وقال:" جعلوا من المنتدى حدثًا عالميًا بحق"

وأضاف الرئيس السيسي في الحفلة الختامية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن "أحداث وفعاليات منتدى شباب العالم متميزة ومتفردة فى الشكل والمضمون وأتاحت لنا جميعا الفرصة لتبادل الرؤى والأفكار والاستماع لوجهات النظر المختلفة".

وأكد أن أحداث وفعاليات منتدى شباب العالم، كانت فرصة عظيمة لمتابعة التنوع الثقافي والحضاري الثري، والذي دلل بلا شك على أن الحضارات تتكامل وتتآلف لتصنع الخير للبشرية ولا تتصادم أو تتصارع لمزيد من الحروب والنزاعات.

وقال الرئيس السيسي، إن الشباب صنعوا على مدار الأيام الماضية أيقونة للحماس والنقاء، وتفجرت طاقاتهم الإيجابية ومارسوا حوارًا متفردًا، واتخذوا من النقاش وسيلة لتحقيق الذات، والتعبير عن الرؤى والأفكار.
وأكد إن المصريين يخوضون حربا كبيرة جدًا ضد الإرهاب بالنيابة عن البشرية، وتقدم السيدات التى وصفها خلال كلمته بالحفلة الختامية لمنتدى شباب العالم بـ"عظيمات مصر"، أبنائهن وأزواجهن من أجل هذه المواجهة.
وأضاف السيسي، أن منتدى شباب العالم كان فرصة لتفريغ الطاقات السلبية التي تؤدي إلى اليأس والإحباط، وكذلك فرصة لشحن إيجابي عظيم يدعو إلى الأمل والتفاؤل، وأعلن الرئيس السيسي انحيازه لتوصيات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وإعلان شرم الشيخ مدينة للسلام والتنمية، وتكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى معنى بالحوار العربي الإفريقي الدولي بين شباب العالم، لتحقيق السلام والتنمية.

وكلف الرئيس، خلال ختام فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية فى الدولة والمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي وتبني تفعيل توصياته.

كما كلف الرئيس، اللجنة المنسقة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق مع أجهزة الدولة لانعقاد المنتدى سنويا، خلال شهر نوفمبر/تشرين ثان من كل عام في مدينة شرم الشيخ، وأوضح أن المنتدى كان فرصة للحوار العملي والذي نحتاجه في منطقتنا كمحاولة منا أن نبعث رسالة للمصريين، ومن يمكن أن يكون لهم أفكار صعبة وشاذة، الآية القرآنية: "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"، موضحاً أن فهمه للآية هو هذا اللقاء، وربنا سبحانه وتعالى يقول أنه خلق الوجود كله مختلف، و"أتقاكم" هو الإنسان الذي يخاف الله ولا يقتل ولا يؤذي ولا يهدم، وسيعمّر ويساعد، والمؤتمر كان فرصة في أن تحدث في ذلك.

وأضاف أنه قال فى أحد اللقاءات أن المنتدى، سيكون فرصة لنا أن نتواصل مع بعضنا البعض، كما أن شباب العالم نتيجة النمو والتطور الشديد في الإعلام وشبكات التواصل سيؤدى لتشكيل وعي أكثر رقيا وتطورا من الواقع الذي نعيش فيه، واستطعنا تجاوز التأثير، على الأقل خلال الخمسة أيام الماضية.

وتابع: "سعيد بكم وتشرفت بوجودي معكم خلال الخمسة أيام الماضية، وفي نوفمبر/تشرين  ثان المقبل، سيكون هناك فرصة أخرى نلتقى مع شباب آخر"، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، في ختام كلمته بمنتدى شباب العالم رسالة لشباب العالم المشاركين بالمؤتمر في شرم الشيخ، قائلًا: "لن أقول لكم وداعا.. وإنما أقول لكم أهلا بكم في النسخة التالية من منتدى شباب العالم نوفمبر/تشرين ثان عام 2018".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يُكلّف الخارجية بتبني توصيات منتدى الشباب الرئيس السيسي يُكلّف الخارجية بتبني توصيات منتدى الشباب



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
  مصر اليوم - يوتيوب يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة

GMT 11:17 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هنادي مهنا وجميلة عوض ومي الغيطي مراهقات في «بنات ثانوي»

GMT 02:15 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة جريئة لكنزي عمرو دياب في أحدث ظهور لها

GMT 01:50 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

محمد فؤاد يؤكد على حبه للجيش وللشعب المصري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon