توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لمناقشة العدوان على سورية والقضية الفلسطينية وتطورات المنطقة

السيسي يصل السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يصل السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل إلى مدينة الظهران جنوب الدمام
القاهرة- مينا جرجس

وصل الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي إلى مدينة الظهران جنوب الدمام اليوم السبت، للمشاركة في القمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين ويترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان فى استقبال الرئيس لدى وصوله قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتشهد القمة العربية مشاركة واسعة من جانب القادة والملوك والأمراء العرب، وذلك في ضوء استضافة المملكة العربية السعودية إلى القمة باعتبارها دولة ذات ثقل كبير في منظومة العمل العربي المشترك.

وتبحث القمة عددًا من الموضوعات السياسية المعروضة على جدول أعمال القمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمات الكبيرة في سوريا وليبيا واليمن وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة البنود الدائمة على جدول الأعمال خاصة ما يتعلق بالتضامن مع لبنان ودعم السلام والتنمية في السودان ودعم جزر القمر، بالإضافة إلى باقي البنود الدائمة على أجندة القمة العربية.

ويعد موضوع التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، وهناك مشروع قرار خاص يدين هذه التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية بشكل واضح، بالإضافة إلى إدانة قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية.

ويشار إلى أن هناك مشروع قرار أيضًا بشأن إدانة التدخلات التركية في العراق وسوريا، فضلا عن وجود توافق عام حول هذه القضايا وفي حال وجود تحفظ من بعض الدول العربية على هذا المشروع  يتم تسجيله في مشروع القرار، كما أن هناك طلبًا من العراق على جدول الأعمال فيما يخص دعم النازحين في الدول العربية وبصفة خاصة دعم النازحين في العراق.

كما تشهد القمة استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية وضرورة العمل على دفع الجهود الدولية الرامية إلى التصدي للإرهاب وذلك في إطار إستراتيجية شاملة تسعى للقضاء على هذه الآفة التي باتت تهدد المجتمع الدولي بأسره.

وأوضحت مصادر دبلوماسية مطلعة لصحيفة الحياة، أن القمة ستشهد مشاركة واسعة من الملوك والرؤساء والأمراء العرب، مؤكدة أهميتها وسط أوضاع عربية بالغة التعقيد في عدد من الملفات الساخنة.

وكشفت المصادر أن "إعلان الظهران"، الذي سيصدر بانتهاء القمة سيرسم خطة العمل العربي المشترك في المرحلة المقبلة وطوال رئاسة السعودية القمة، مضيفة أن البيان سيعلن الموقف العربي الموحد من عملية السلام في المنطقة، ومبادرة السلام العربية، ورفض التدخلات الخارجية في الشأن العربي من دول إقليمية، وخصوصاً إيران.

وأكدت المصادر أن القمة تنعقد وسط آمال كبيرة للرأي العام العربي، بحصول توافق بين القادة العرب يسهل الوصول إلى قرارات مصيرية في مواجهة ما يحيط بالدول العربية من أزمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يصل السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين السيسي يصل السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon