توقيت القاهرة المحلي 05:16:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حيث كشف عن عقد اللجنة العليا المشتركة في تشرين الأول المقبل

السفير الألماني في القاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية من قِبَل "السيسي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السفير الألماني في القاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية من قِبَل السيسي

سفير ألمانيا في القاهرة يوليوس لوي
القاهرة – أكرم علي

أشاد سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس لوي، بالقرارات التي اتخذها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتبنّي الإصلاحات الاقتصادية، ومنها قرار تحرير سعر الصرف، واصفًا إياها بـ"الشُّجاعة"، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار في هذه الإصلاحات حتى تحقيق النمو المرجوّ البالغ 7%.، وأكد سفير ألمانيا بالقاهرة، في مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة، مساء أمس عقب حفل افطار، أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير المناخ السياسي وتبنّي التشريعات وتوفير التمويل اللازم؛ لأن هذا القطاع يوفر فرص عمل جديدة.

وأضاف أن قرارات السياسة الاقتصادية شأن مصري محض ولا يمكن لأي دولة أن تتدخل فيه، وأن ألمانيا تقدم المشورة والنصيحة في مجال الإصلاح الهيكلي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدخال القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي والإصلاح الضريبي، في ضوء خبرتها الطويلة بهذا المجال، داعيًا الحكومة المصرية للعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وأشار السفير إلى أن الحكومة المصرية هي المسئولة عن وضع برامج الحماية الاجتماعية، وأن برلين تقدم المساعدة من خلال برنامج التعاون الاقتصادي الذي يدعم التشغيل والتوظيف، وأن التعليم الفني المزدوج يؤدي إلى توفير نوع من الحماية الاجتماعية بمصر، منوهًا بأن الاستثمارات الألمانية في مصر نتج عنها خلق 22 ألف فرصة عمل حتى الآن.

وأكد المساهمة الكبيرة لبرلين في اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي عام 2016 التي تحصل بموجبه على 12 مليار دولار، فضلًا عن الاتفاق المالي الموقَّع بين البلدين، والذي حصلت مصر بمقتضاه على 500 مليون دولار.

وردًّا على سؤال حول الزيارات المرتقبة قال: إنه من المقرر عقد اللجنة العليا المصرية– الألمانية المشتركة للتعاون الاقتصادي برئاسة وزير التعاون الاقتصادي الألماني، ونظيرته سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في أكتوبر(تشرين الاول) المقبل ببرلين، والتي ستبحث برامج التعاون الاقتصادي وطرح أفكار جديدة للتعاون ومناقشة الاتفاقيات الثنائية.

ويبدأ، اليوم الأربعاء، فولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية للحزبين الحاكمين وهما الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي، زيارته لمصر، وهو يعد من أقرب المستشارين للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ويعمل على تعزيز العلاقات بين القاهرة وبرلين، فضلًا عن زيارة يقوم بها قريبًا ألكسندر رضوان عضو البرلمان الألماني لمصر، وأشار إلى زيارة قام بها في نهاية أبريل، وفد مكون من ثلاثة برلمانيين ألمان للمشاركة في الاجتماع البرلماني من أجل المتوسط.

وحول التعاون في مجال التعليم أكد أهمية هذا المجال في التعاون الثنائي مع مصر، حيث توجد 7 مدارس ألمانية معتمَدة تحصل على دعم من الميزانية الألمانية بنسبة 50%، وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية بعد إسبانيا من حيث المدارس الألمانية المعتمدة في الخارج، فضلا عن 30 مدرسة أخرى في إطار (مبادرة المدارس: شركاء في المستقبل المعروفة باسم باش).

وبشأن السياحة قال السفير الألماني بالقاهرة: إن شهري يناير وفبراير الماضيين شهدا ارتفاعًا بنسبة 59% في عدد السائحين الألمان الذين يقضون إجازاتهم في البحر الأحمر، مقارنة بفترات سابقة، وأن السياحة الألمانية تمثل 14% من إجمالي عدد السائحين الوافدين لمصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الألماني في القاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية من قِبَل السيسي السفير الألماني في القاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية من قِبَل السيسي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon