توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حكاية الطفلة التي تزوجت عاجزًا جنسيًا في كفر الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكاية الطفلة التي تزوجت عاجزًا جنسيًا في كفر الشيخ

الطفلة التي تزوجت عاجزًا جنسيًا
كفر الشيخ - مصر اليوم

 عادت فيكتوريا من مدرستها، وجلست لتتناول الطعام بعد يوم شاق، في تلقي دروس الصف الأول الإعدادي، ارتاحت قليلاً وجلست لتبدأ مراجعة دروسها وعمل الواجبات المطلوبة منها، دخل عليها والدها ليزف إليها بشرى سارة، أخبرها أنها ستتزوج شابًا وسيمًا من قرية بجوار بلدتهم برنبال فى مطوبس في كفر الشيخ، لتبدأ رحلة مأساة لم يكن يتوقعها الأب الذي يعلن الآن ندمه الشديد.

فيكتوريا محمد، تلك الفتاة ضحية جهل المجتمع، كانت ضحية رجل تجرد من إنسانيته تماما وتحول إلى ذئب مسعور، من أجل حفنة من الجنيهات، وحول مهنته من مأذون القرية، إلى سمسار تزويج القاصرات.

يقول الأب: إن ابنته تلقت خبر الزواج بامتعاض واستياء شديدين، لعلمها أنها لن تستطيع استكمال دراستها، تركت ما في يدها واستغرقت في تفكير عميق حول مستقبلها الغامض الذي يسلبها أبسط حقوقها، وهو الحق فى الحياة والحق فى التعليم.

ويتابع محمد معتمد أمان، والد فيكتوريا: كانت غلطة منى لجهلى بالقوانين، لكنى وثقت فى مأذون القرية الذى أكد عدم وجود موانع لزواج الفتاة، قائلا: "أنا لقيت البلد كلها ماشية كده وعشان كده وافقت”، خاصة عندما استشهد بأمثلة عن زواج الفتيات أيام الرسول، وأنهن تزوجن في سن 12 عامًا ليخدعنا".

ويضيف والد الفتاة: "بعد الموافقة على الزواج اتفق معى المأذون أن يحصل منى ومن العريس ووالده على إيصالات أمانة، بحجة ضمان حقوق الفتاة، ونفذت كلامه بالفعل ووقعت على إيصال أمانة لضمان حقوق ابنتى مثلما قال، ثم اتفقنا على تحرير عقد زواج عرفى تم فى مسجد القرية، موضحًا أن المأذون لديه دفاتر مخصصة للعقود الخاصة بالزواج العرفي".

ويستكمل والد الفتاة مأساة ابنته، قائلا: "بعد 15 يوما من الزواج اكتشفت ابنتى أن زوجها عاجز جنسيا ولم يستطع القيام بأعماله الزوجية والحقوق الشرعية فى المعاشرة"، مضيفا: "عادت البنت إلينا بحسرتها ثم أرسلنا إلى أهله لنخبرهم بذلك ونعرض عليهم إذا كان يحتاج المساعدة والذهاب به إلى طبيب أمراض ذكورية، لكن رد فعل أسرته كان عنيفا عندما أوهمونا بعلاجه وطلبوا مني عودة فيكتوريا لمنزلها، لتقوم والدته وزوجات أشقائه بهتك عرض ابنتي وفض غشاء بكارتها يدويا لإيهام الناس أن والدهم يتمتع بالصحة والعافية الكاملة وأننا نفتري عليه، ولم يكتفين بذلك بل قاموا بإلقائها في الشارع".

وتابع والد الفتاة، بعد هذه الجريمة في حق ابنتي، ذهبت للمأذون لأطالبه بتسليمى عقد الزواج العرفي لضمان حقوق ابنتي، لكنه رفض رفضا شديدا وهددني بإيصال الأمانة الذي وقعت عليه بعد عقد الزواج بل أنكر معرفته بنا تماما، لتبدأ مأساة ابنتي في المطالبة بحقوقها، مؤكدا أنه حرر محضرا فى مركز شرطة مطوبس حمل رقم 8338 لكن تم حفظه إداريا بعد تلاعب المأذون بأقواله.
تعاني فيكتوريا الآن من حالة نفسية سيئة بعد تعرضها لفض الغشاء على أيدى نساء أسرة الزوج ورميها فى الشارع، مؤكدا أنها حاولت الانتحار عدة مرات، حيث حاولت إلقاء نفسها من فوق سطح المنزل وكذلك محاولة قطع شرايين يديها لدرجة أننا قمنا يتقيدها بسلاسل حتى تقدم على هذه الخطوة الكارثية.

من جانبها قالت فيكتوريا، الفتاة المكلومة، كنت رافضة الزواج نهائيا فى هذه السن الصغيرة لأننى لا أعرف عن الزواج شيئا، وكنت أطمح لاستكمال تعليمى والوصول لدرجات تعليمية أعلى، لكن مع إلحاح والدى وافقت على الزواج من هذا الشخص لاكتشف بعد العقد أنه عاجز جنسيا ولا يستطيع فعل شيئا فى العلاقة الزوجية، لتبدأ بعدها الخناقات والمشاكل حتى بهدلنى أهله وفضوا عشاء بكارتى “غصب عنى” ليثبتوا أن ابنهم “مفيهوش حاجة تعيبه”، وناشدت الفتاة، المسؤولين فى الدولة، مساعدتها فى الحصول على حقوقها التي تجرى ورائها “كعب داير" منذ 5 أعوام، حتى تعيش حياة مستقرة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكاية الطفلة التي تزوجت عاجزًا جنسيًا في كفر الشيخ حكاية الطفلة التي تزوجت عاجزًا جنسيًا في كفر الشيخ



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon