دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات

الرمثا ـ بترا

دعا رئيس مجلس امناء جامعة العلوم و التكنولوجيا الدكتور عبدالله عويدي العبّادي الجامعة لتكون السباقة بتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الحرم الجامعي، نظراً لما تتمتع بها من حرم جامعي أخضر متميز، واكد في محاضرة تفاعلية حول مضار التدخين نظمها الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في الأردن اليوم بالتعاون مع عمادة كلية الطب في الجامعة دعمه الشخصي ورئيس الجامعة للمبادرة. و استعرض الدكتور العبّادي بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالله ملكاوي و نوابه و عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية وجمع غفير من الطلبة مضار التدخين على المدخن و غير المدخن، والأمراض التي يسببها التدخين و الخسائر البشرية والمادية التي تسببها عادة التدخين للدول والأفراد مشيراً أنّ الأردن ينفق سنوياً حوالي 700 مليون دينار على شراء منتجات التبغ. و تضمنت المحاضرة التفاعلية نقاشاً مع عدد من المدخنين حول الأسباب الدافعة لممارسة هذه العادة، مبيناً الأثار السلبية والأسباب الدافعة لذلك. وتظهر الاحصائيات أن الأردن تتصدر دول الشرق الأوسط في معدل انتشار التدخين بين الذكور التي وصلت إلى (43.9 بالمئة) بينما احتلت المركز الثالث في انتشار التدخين بين الإناث بنسبة(8.5بالمئة). و اكدت لبنى العبادي من مؤسسة جمعية لا للتدخين أهمية دور الطلبة في بناء أردنٍ خالٍ من التدخين مستعرضة دور الجمعية في تقديم التوعية والمشورة من أجل القضاء على هذه الظاهرة السلبية. واشار منسق الحملة الوطنية للتوعية بمضار التدخين الطالب في كلية الطب أحمد العبَادي الى أن هذه المحاضرة التفاعلية تأتي ضمن اليوم التوعوي الذي ينظمه الاتحاد، حيث اشتمل على عدد من المحطات الطبية والتوعوية تضمنت فحوصات طبية مجانية و إرشادات مثل قياس الضغط و فحص السكري و فحص وظائف الرئة و توعية عن السرطان باستخدام الصور ومقاطع الفيديو والأمراض الأخرى التي يسببها التدخين. واشارت نائبة رئيس الاتحاد الطالبة هيا الحايك الى أن من أهم الأسباب وراء تفشي ظاهرة التدخين والأراجيل انتشارها الواسع في الأماكن العامة والمقاهي والكوفي شوبات دون ضوابط وقيود من قبل المؤسسات الحكومية المعنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات   مصر اليوم - دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات   مصر اليوم - دعوة لتنفيذ مبادرة لمنع التدخين في الجامعات



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon