توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الملقية الثقافية السعودية تحتفل بالخريجين في الجامعات المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الملقية الثقافية السعودية تحتفل بالخريجين في الجامعات المصرية

القاهرة - علي رجب

أقام نادي "الطلبة السعوديين" في القاهرة حفلا بهيجًا، مساء الخميس، لتكريم الطلبة والطالبات السعوديين المتخرجين في الجامعات المصرية. وذلك بحضور سفير خادم الحرميين الشرفين الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان الملحق الثقافي الدكتور خالد بن محمد الوهيبي ومساعد الملحق للشؤون الأكاديمية والتعليمية الدكتور عبدالعزيز بن محمد أبانمي. وألقى رئيس نادي "الطلبة السعوديين" في القاهرة  د. العربي العميم كلمة رحب فيها بـ "معالي السفير وسعادة الملحق والسادة الضيوف". كما عبر عن "فخره واعتزازه بالخريجين. وهنأهم على نجاحاتهم قائلا: هذا يوم فرح وسرور تقطفون فيه ثمار جهودكم، وتنسون فيه آلام تعبكم، ويوم ثقة وفخر تعلو به هاماتكم، وتشيّدون بخطى ثابتة مستقبلكم، ويوم شكر وعرفان لكل من كان له فضل وساهم في وصولنا إلى هذه اللحظة. واختتم كلمته بـ "شكر الملحقية والمشرفين الدراسين بها". وألقى الملحق الثقافي للسعودية في القاهرة الدكتور خالد بن محمد الوهيبي كلمة، خلال الحفل رحب فيها بـ "معالي سفير خادم الحرمين الشريفين والسادة الملاحق وبضيوف الحفل الأفاضل". كما عبر عن "فخره بالخريجين". وهنأهم على نجاحاتهم قائلا: أنتم أيها الخريجون سوف تنهضون بمملكتنا الحبيبة علميًا وحضاريًا، لتواكب ركب الحضارة والتطور والعودة للإسهام في بناء وتنمية الوطن". وأشار الوهيبي إلى "الدعم غير المحدود، الذي تحظى به وزارة التعليم العالي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهما الله". وهنأ الطلاب والطالبات لـ "تخرجهم"، متمنيًا لبقية زملائهم "النجاح في السنوات المقبة، واستكمال تحصيلهم العلمي والثقافي". وحثهم على التحلي بالأخلاق الفاضلة، التي تعكس سماحه الدين وثقافة المواطن السعودي"، وأشار إلى "دور نادي الطلبة في رعاية الطلاب والطالبات، من خلال الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية". وأكد على "أهمية أن يحرص القائمون على الأندية على إظهارها بالصورة المشرفة المرجوة منها والعمل على تحقيق أهدافها، مشكورين ومأجورين على جهودهم وتضحياتهم بأوقاتهم في سبيل خدمة وطنهم وإخوانهم المبتعثين". بعد ذلك ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة أحمد بن عبدالعزيز قطان كلمة أشاد فيها بـ "عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، في ظل العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين، وهنأ الخريجين من طلاب وطالبات على ما بذلوه من جهود في تحصيلهم العلمي وتفوقهم الدراسي". وأثنى على "الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بالملحقية الثقافية، وتفانيهم في أداء المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وجدهم واجتهادهم في أداء واجباتهم على أكمل وجه". وحث الطلاب والطالبات الدارسين في الجامعات المصرية على "الجد والاجتهاد والاستفادة من الإمكانات التي وفرتها الملحقية الثقافية، التي لا تألو جهدًا في سبيل تذليل العقبات، التي يمكن أن تقف في وجه الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية". وفي ختام كلمته توجه السفير بـ "الدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، بأن يحفظهما الله على ما يبذلانه في سبيل خدمة الوطن، وعلى ما قدماه للوطن عمومًا وللتعليم خصوصًا، الذي يحظى بعناية فائقة من القيادة". وفي ختام الحفل قام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين وسعادة الملحق الثقافي ومساعد الملحق للشؤون التعليمية والأكاديمية ورئيس نادي الطلبة السعوديين في القاهرة بتوزيع شهادات التكريم على الخريجين، والتقطوا معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملقية الثقافية السعودية تحتفل بالخريجين في الجامعات المصرية الملقية الثقافية السعودية تحتفل بالخريجين في الجامعات المصرية



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 12:06 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط تحويلات المرحلة الثانوية وحظرها في عدة محافظات مصرية

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon