الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات

لندن ـ مصر اليوم

تتعدد وظائف الفطر وكذلك تتنوع استخداماته، وبالاستفادة من كل هذا الرصيد الثري يعتزم الخبراء توظيفه لتطوير أدوية ومعدات طبية، وصنع مواد تنظيف صديقة للبيئة، إضافة إلى الوقود الطبيعي. وذكرت مجلة "نيو ساينتست"، العلمية المتخصصة، في تقرير لها حول هذا الموضوع، أخيراً، أن الفطر مسؤول عن تشكل عفن الخبز، وعفن أسقف المنازل، ويتسبب بالتهابات جلدية. إلا أنه في ذات الوقت له استخدامات أخرى مفيدة مثل إنتاج الخميرة التي تستخدم لصناعة الخبز، فضلاً عن تكوين النتوءات الزرقاء على بعض أنواع الجبن والتي تكسبه طعماً مميزاً. ويصفُ الخبراء العلاقة بين الإنسان والفطر منذ الأزل بأنها علاقة نفعية وحذرة، إلا أن لين بودي، اختصاصي الفطريات في جامعة "كارديف"، ببريطانيا يؤكد أن " كوكب الأرض لا يستطيع أداء مهامه بدون الفطر". ويشير الاختصاصيون إلى أن معظم العمليات الحيوية للفطر تتم خارج جسمه. ويعمل غطاء الفطر الكروي أو البيضوي الشكل على حماية خلاياه الداخلية الدقيقة. ويملك الفطر نظاما غشائياً داخلياً يحيط بالنواة، والعضيات السيتوبلازمية الأخرى. ويتكاثر الفطر بطرق مختلفة. وينتج غباراً كيميائياً خاصاً، يعمل على تحفيز أنزيمات خلايا الكائنات الحية المحيطة به بشكل يؤدي إلى شل عمليات التمثيل الغذائي في أجسامها ما يؤدي إلى موتها، وذلك لحماية مكان وجوده ومنع النباتات أو الفطريات الأخرى بالإضافة إلى الحشرات من الاقتراب منه. منتجات فطرية ويستخدم الخبراء غبار الفطر لتصنيع أدوية "البنسلين"، ومضادات حيوية أخرى. وإلى جانب ذلك يقول العلماء إن للفطر خواصاً مميزة تدخل في تصنيع وقود طبيعي يمكن استخدامه للسيارات، فضلاً عن وسائل النقل الأخرى. واستخدم خبراء الفطر، أخيراً، عفن الفطريات لتحليل أوراق الأشجار الميتة، حيث احتاج الأمر إلى أسابيع معدودة فقط لتحويلها إلى وقود تم تجريبه في تشغيل الدراجات النارية، وأثبت نجاحه. وتختلف هذه الطريقة، التي تستفيد من المخلفات الطبيعة كثيراً عن الطرق التقليدية، التي يصنع فيها الوقود الطبيعي كالميثانول عبر تخمير المحاصيل المحصودة حديثاً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات   مصر اليوم - الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات   مصر اليوم - الأرض لا تستطيع أداء مهامها من دون الفطريات



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon