توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في نهاية سوق الانتقالات بعد إنجاز مهمته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في نهاية سوق الانتقالات بعد إنجاز مهمته

بايرن ميونخ
برلين - جورج كرم

 يأتي في الوقت الذي لهثت فيه أندية عدة في الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" لحسم الصفقات المطلوبة خلال الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية مساء الخميس ، كان بايرن ميونخ متمتعًا بالهدوء بعد أن نجح في إنجاز مهمته في وقت مبكر.

ولم ينشغل بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليغا، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات ، سوى بصفقة وحيدة تمثلت في إعارة لاعبه ريناتو سانشيز إلى سوانزي سيتي الإنجليزي.

أما لايبزج ، وصيف البطل ، فقد أبرم صفقة قياسية في تاريخ النادي عن طريق التعاقد مع لاعب خط الوسط كيفن كامبل، كما تعاقد باير ليفركوزن مع اليوناني باناجيوتيس ريتسوس.

واستفاد بوروسيا دورتموند من قيمة صفقة انتقال الفرنسي عثمان ديمبلي إلى برشلونة الأسباني ، في التعاقد مع اللاعب الشاب جادون سانشو في اليوم الأخير ، بعد أن تعاقد مؤخرًا أيضًا مع أندري يارمولنكو وجيريمي تولجان، وتحرك هانوفر وشتوتغارت ، العائدان حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى ، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات ضمن مساعيهما للبقاء في البوندسليغا.

وكشفت تقديرات وكالة الأنباء الألمانية أن أندية البوندسليغا أنفقت إجمالي 577 مليون يورو  على صفقات شراء اللاعبين والبالغ عددها 140 صفقة، وذلك بخلاف عقود الإعارة.

وكان بايرن ميونخ قد حسم أهدافه مبكرًا ، حيث أبرم صفقتي ضم نيكلاس شول وسيبستيان رودي من هوفنهايم منذ الموسم الماضي ، كما تعاقد مع كورينتين توليسو من ليون الفرنسي إلى جانب ضم النجم الكولمبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني بعقد إعارة.

وعزز بوروسيا دورتموند صفوفه بهدف المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب البوندسليغا تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر بوس، ويتطلع دورتموند إلى بصمة فورية من جانب الأوكراني الدولي يارمولينكو الذي حل مكان ديمبلي ، بينما لا يتوقع الكثير من سانشو، فور بداية مشواره مع الفريق، فاللاعب الشاب سانشو يبلغ من العمر 17 عامًا ويرى الكثيرون أن التعاقد معه يمثل صفقة من أجل المستقبل.

وذكر مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند "نحن سعداء بأن جادون سانشو ، الذي يعد واحدًا من أهم العناصر الواعدة في كرة القدم الأوروبية ، يرغب في اللعب لبوروسيا دورتموند وانضم بالفعل إلى الفريق"، وأضاف "نحن واثقون من قدرتنا على مساعدة هذا اللاعب الشاب على التطور حتى يشكل إضافة جيدة لفريقنا في المستقبل."

ونجح لايبزغ ، الذي يستعد للظهور الأول في دوري أبطال أوروبا ، في إبقاء نابي كيتا ضمن صفوفه ، علمًا بأنه اتفق على انتقال اللاعب نفسه إلى ليفربول الإنجليزي في الموسم المقبل، وانضم السلوفيني الدولي كامبل إلى لايبزغ في اليوم الأخير من سوق الانتقالات في صفقة قياسية بتاريخ النادي بلغت قيمتها 18 مليون يورو ، وقد أبرمت عقب صفقات ضم جان-كيفن أوغوستين من باريس سان جيرمان الفرنسي وبروما من غالطه سراي التركي وكونراد لايمر من ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وقال رالف هازنهاتل المدير الفني للايبزغ إن لاعب خط الوسط كامبل "على دراية بأسلوب لعب الفريق. ويمكنه اللعب خلف المهاجم وأمام الدفاع."، ودفع نادي باير ليفركوزن نحو ١٨ مليون يورو نظير التعاقد مع اليوناني الشاب ريتسوس الذي يجيد اللعب في مختلف مراكز خط الدفاع ، وسط توقعات التعاقد مع الأرجنتيني لوكاس ألاريو الذي فك ارتباطه بعقده مع ريفر بليت.

يذكر أن إجمالي حجم إنفاق أندية البوندسليغا في سوق الانتقالات يقل بشكل كبير عنه في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي سجلت صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 1.93 مليار دولار، لكن ذلك لا يعني مواجهة الأندية الألمانية أزمات مالية ، بخاصة في ظل الدعم الذي حظيت به من خلال حقوق البث التيفزيوني وعائدات ومكافآت المشاركة في دوري الأبطال، وكانت صفقات إنفاق ما يزيد على 15 مليون يورو لضم لاعب واحد ، من نصيب بايرن ميونخ ولايبزج ودورتموند وكولون وبوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه وليفركوزن وفولفسبورغ ، بينما لم تنفق أندية أخرى مبلغًا مماثلًا على لاعب واحد وكان انضمام جوناثاس إلى هانوفر مقابل تسعة ملايين يورو، صفقة قياسية بالنسبة للنادي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في نهاية سوق الانتقالات بعد إنجاز مهمته بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في نهاية سوق الانتقالات بعد إنجاز مهمته



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon