توقيت القاهرة المحلي 08:23:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب على يد نظيره الإسباني في التصفيات الأوروبية

الصحافة الإيطالية تهاجم جيانلويجي بوفون وتؤكّد أنّه تسبب في خسارة الأزوري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحافة الإيطالية تهاجم جيانلويجي بوفون وتؤكّد أنّه تسبب في خسارة الأزوري

جيانلويجي بوفون
روما - يوسف محمد

أثار الإذلال الذي تعرّض له المنتخب الإيطالي، السبت، على يد نظيره الإسباني في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا وسقوطه بثلاثية نظيفة الرعب في نفوس أنصاره الذين باتوا يخشون مشاهدة العرس الكروي العالمي عبر شاشات التليفزيون بدلا من مؤازرة منتخب بلادهم من المدرجات.

ووضعت الخسارة بثلاثية نظيفة أمام إسبانيا، وهي النتيجة التي عبرت بكل صدق عن حقيقة سير مجريات اللقاء، المنتخب الإيطالي أمام سيناريو مرعب قد يدفعه إلى خوض مباريات فاصلة من أجل خطف بطاقة التأهل إلى المونديال، وإذا نجح المنتخب الإسباني خلال مبارباته الثلاثة المتبقية بالتصفيات في الفوز بمباراتين والتعادل في مباراة ثالثة أمام ليختنشتاين أو الكيان الصهيوني على سبيل المثال، فسيتعين على المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه جيانبيرو فينتورا، البحث عن بطاقة تأهله في الملحق المقرر إقامته في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وقالت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في صفحتها الأولى: "لقد حان الآن وقت الكابوس (الملحق الفاصل)"، فيما قالت صحيفة "توتوسبورت": "يا لها من سخافة"، وأشار الكثيرون من أنصار المنتخب الإيطالي والإعلام المحلي في إيطاليا بأصابع الاتهام إلى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون كأحد المتسببين في خسارة الأزوري، وكانت المرة الأخيرة التي لم يتأهل فيها منتخب إيطاليا، بطل العالم أربع مرات، إلى المونديال في البطولة التي أقيمت في السويد عام 1958.

وقال فينتورا بعد خسارة فريقه أمام "الماتادور الإسباني" على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد: "كان هناك فرق واضح في الناحيتين البدنية والفنية، لقد قمنا بأشياء سيئة، لقد منحناهم العديد من الهدايا وتسببنا في تعقيد الأمور استقبلنا هدفين من تسديدتين، فيما نجح حارسهم في التصدي لثلاث كرات"، ويعتبر المركز الثاني في المجموعة السابعة هو أقصى ما يمكن أن تطمح إيطاليا في تحقيقه إذا لم تخفق إسبانيا خلال ما تبقى لها في التصفيات.

وبيّن لورينزو إينسيني، لاعب المنتخب الإيطالي أنّه "سنفعل المستحيل من أجل الذهاب للمونديال"، ولكن الصحافة الإيطالية أثارت الشكوك حول هذا الحلم عقب انتهاء المباراة، وقالت صحيفة "الجورنال، إنّ "إيطاليا الصغيرة الذليلة"، وكان اللاعب أندريا بيلوتي هو الناجي الوحيد من مقصلة الصحافة الإيطالية بفضل المجهود الكبير الذي قدمه طوال دقائق اللقاء، ولم ينج من الانتقادات أي لاعب أخر بمنتخب "الأزوري" حتى بوفون، الحارس الأسطوري للفريق، والذي يسعى مع بلوغه الـ 39 من العمر وراء الظهور السادس له في مسيرته بالمونديال.
"متقاعد"، "جوال من البطاطس"، كانت هذه أبرز التعليقات التي أطلقتها جماهير المنتخب الإيطالي على مختلف المنتديات عبر الإنترنت المهتمة بشؤون الكرة الإيطالية لوصف حال الحارس العملاق، وأضافت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" متحدثة عن بوفون بعد مباراته الدولية رقم 170، وهو رقم قياسي أوروبي: "ردود فعله لم تعد كما كانت في السابق".

ونجح الحارس الأسباني دافيد دي خيا في الزود عن مرماه أمام الفرص القليلة التي سنحت للمنتخب الإيطالي، وحتى مباراة السبت الماضي، وصل المنتخب الإيطالي إلى مباراته الـ 56 بدون هزيمة سواء في تصفيات المونديال أو تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا، وتابع اللاعب إينسيني قائلا "سنتعلم من هذه الهزيمة، سنحلل الأخطاء وسنعمل على حلها مع المدرب، الآن علينا أن نفكر في مباراة الثلاثاء المهمة للغاية"، وتستضيف إيطاليا غدا الثلاثاء بمدينة ريجيو ايميليا الإيطالية، الكيان الصهيوني، وبعد مباراتها مع الكيان الصهيوني، تلتقي إيطاليا نظيرتها مقدونيا قبل أن تختتم مشوارها في التصفيات أمام ألبانيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافة الإيطالية تهاجم جيانلويجي بوفون وتؤكّد أنّه تسبب في خسارة الأزوري الصحافة الإيطالية تهاجم جيانلويجي بوفون وتؤكّد أنّه تسبب في خسارة الأزوري



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon