أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـ"الزهايمر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـالزهايمر

مرض اللثة يزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 70%
واشنطن _ مصر اليوم

كشف بحث جديد أن مرض اللثة يزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 70%، وفقًا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وتشير نتائج الدراسة التي أجريت على 28 ألف شخص، إلى أن أولئك الذين لا ينظفون أسنانهم أكثر عرضة للإصابة بخطر مرض الزهايمر.

وقال الخبراء إن العناية المنتظمة لطب الأسنان قد يتم الترويج لها كطريقة لوقف مرض الزهايمر، وذلك إذا تأكد وجود ارتباط من خلال إجراء المزيد من الأبحاث، وتحدث أمراض اللثة، عندما تتراكم اللويحات وتسبب في التورم والالتهابات، ويعتقد الباحثون أن الالتهابات الناجمة عن مشاكل الفم يمكن أن تضر في نهاية المطاف المخ.

وقد تم ربط مرض الفم بالفعل بالمشاكل الصحية مثل أمراض القلب والوفيات المبكرة بالسرطان، وأظهرت دراسات أخرى أن مرضى الخرف المصابين بأمراض اللثة يميلون إلى التدهور بمعدل أسرع.

ودرس الباحثون 9،300 مريض تم تشخيصهم مؤخرًا مع التهاب اللثة المشترك، وتمت مقارنة هؤلاء المرضى مع 18 ألف مشارك آخر، لم يعانوا من أمراض اللثة، وبعد عشرة أعوام، وجدوا أن 115 من المشاركين مع أمراض اللثة، قد أصيبوا بمرض الزهايمر.

وأشارت الدراسة إلى أن أولئك الذين عانوا من أمراض اللثة لأكثر من عشرة أعوام، كانوا أكثر عرضة لتطوير الزهايمر بشكل ملحوظ، وكان هؤلاء المصابون بأمراض اللثة على المدى الطويل أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 70% خلال حياتهم.

وأضاف الباحث تشانغ كاي تشين، وزملاؤه من جامعة تشونغ شان الطبية في تايتشونغ، أن هذه النتيجة تدعم فكرة أن العوامل المؤيدة للالتهابات الناجمة عن "أمراض اللثة" قد تؤدي ببطء وبشكل تدريجي إلى إحداث تغييرات تنكس عصبي تؤدي إلى تطور مرض الزهايمر.

وتشير الأدلة إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة الدماغ ونحن أكبر سنًا هو عدم التدخين، وتناول نظام غذائي صحي، والشراب فقط في الاعتدال، والبقاء نشطًا عقليًا وجسديًا والحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول في الاختيار، تجنب مرض اللثة لأنه يزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 70٪.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـالزهايمر   مصر اليوم - أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـالزهايمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـالزهايمر   مصر اليوم - أمراض اللثة تزيد من فرص الإصابة بـالزهايمر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon