توقيت القاهرة المحلي 00:00:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعاون عربي مشترك لحماية العاملين بالبناء والاخشاب بعد زيادة معدلات الخطورة لهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون عربي مشترك لحماية العاملين بالبناء والاخشاب بعد زيادة معدلات الخطورة لهم

النقابة العامة للعاملين
القاهرة - وفاء لطفي

استضافت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، اليوم الأربعاء، إجتماع الشبكة العربية للبناء والأسمنت، بمشاركة رؤساء وممثلى النقابات العربية من "مصر، الأردن، البحرين، لبنان، الكويت، تونس، الجزائر"، وممثلى الاتحاد الدولى لعمال البناء والاخشاب، وممثلى نقابات عمال الدنمارك المتحدة، وتم الإتفاق على تعاون عربي مشترك بشكل مستمر مع كافة أعضاء الشبكة، لعرض وجهات النظر فيما يتعلق بالعمالة في قطاع البناء والأسمنت في الوطن العربية، وأهمية متابعة مدي الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية للعاملين في هذا القطاع، وذلك بسبب زيادة معدلات الخطورة للعاملين في هذا القطاع. وطالب الشبكة العربية للبناء والأسمنت بضرورة أن تتبني حملة لتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بهدف حماية العمال في قطاع الإنشاءات، لاسيما مع تكرار عدد كبير من الحوادث وتعرض الكثيرين للإصابات بل والوفاة في كثير من الأحيان. وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، علي أهمية التواصل المستمر بين أعضاء الشبكة لما فيه مصلحة العاملين في قطاعات التشييد والبناء، لاسيما قطاع الأسمنت لبحث المستجدات أولا بأول. ولفت "الجمل" إلي ضرورة تبادل الآراء فيما يتعلق بموضوع السلامة والصحة المهنية للعاملين في قطاع الأسمنت والبناء، نظرا لزيادة معدلات الخطورة للعاملين في هذا القطاع، خصوصا في ظل وجود العديد من إصابات العمل، وشدد على أهمية وجود قاعدة بيانات للشبكة العربية للبناء والأسمنت، يمكن من خلاله التعرف على كافة المستجدات في القطاع، وتحديدا مستجدات معايير السلامة والصحة المهنية من أجل الحفاظ على عمال البناء والأسمنت، ورصد انتهاكات الشركات متعددة الجنسيات ضد العمال والنقابات. من جانبه قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الشبكة العربية للبناء والأسمنت، تعتبر تتويج حقيقي للتعاون العربي المشترك في العمل النقابي، وأن هذا التضامن والتعاون يصب في النهاية في مصلحة ليس فقط عمال الوطن العربي، وإنما لصالح جميع البلدان العربية بالكامل". وأكد وسيم ريفي، ممثل الاتحاد الدولي للبناء والأسمنت، أن الشبكة العربية للأسمنت تقوم بدور إيجابي في خدمة العاملين في هذا القطاع الهام والحيوي بالمنطقة العربية، مشيرا إلي أهمية التعاون النقابي بين الدول المختلفة لما فيه خدمة الصالح العام لكافة الأطراف. كما أكد مهدي حمدان، المنسق الإقليمي للاتحاد الدنماركي، أنه من الضروري وجود قاعدة بيانات للشبكة العربية للبناء والأسمنت، تمكن الأعضاء من تبادل الخبرات في هذا المجال، مشيرا إلي أهمية أن يكون هناك تواصل داخلي بين أعضاء الشبكة لتبادل المعلومات والأخبار وشدد علي أهمية تسليط الضوء حول معاناة للعاملين في الشركات متعددة الجنسيات في قطاع الأسمنت والبناء، الأمر الذي يستدعي أهمية أن تكون علي رأس أولويات الشبكة، وعلي رأسها تطبيق معايير السلامة والصحة الهنية، حرصا علي أحوال العمال. وأكد "جوناس ديفنتار"، ممثل اتحاد الدنمارك، أن الشبكة تعتمد برنامجا هاما المساهمة في خلق نقابات قوية تكافح من أجل حقوق العمال، وتوفير بيئة عمل مناسب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. فيما شددت وفاء بلطية، أمين المرأة العاملة بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، علي أهمية وجود قنوات تواصل مستمر بين أعضاء الشبكة، لتبادل الخبرات، وكافة المستجدات فيما يتعلق بالعاملين في قطاع الأسمنت والبناء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون عربي مشترك لحماية العاملين بالبناء والاخشاب بعد زيادة معدلات الخطورة لهم تعاون عربي مشترك لحماية العاملين بالبناء والاخشاب بعد زيادة معدلات الخطورة لهم



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon