توقيت القاهرة المحلي 13:03:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تختتم أعمالها في الوادي الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تختتم أعمالها في الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد
الوادي الجديد – محمد عمر

اختتم فعاليات إطلاق مبادرة «هبدأ بنفسي» التي أطلقتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في محافظة الوادي الجديد، والتي استمرت على مدار أربعة أيام، حيث شمل البرنامج ستة ورش عمل تدريبية وثلاث حلقات نقاش لشباب الوادي الجديد وعدد من الزيارات الميدانية.

وشارك في البرنامج ما يزيد على 200 شاب وفتاة من أبناء مدينة الخارجة والمحافظة ومن مختلف الأعمار والتخصصات. هدفت الفعاليات إلى إطلاق طاقات الشباب وتمكينهم مع بث الثقة والطمأنينة في نفوسهم لمستقبل مشرق في خدمة وطنهم وتحقيق أحلامهم الشخصية. ضم وفد المؤسسة الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم التكنولوجيا، والدكتورة غادة محمد عامر نائب الرئيس وأمير عكاشة ومحمد مهران منسق المبادرة من أبناء الوادي الجديد. وشارك في حلقات النقاش إبراهيم محمد عبد القادر مدير الائتمان في بنك القاهرة ليلقي الضوء على دور بنك القاهرة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأدواته الجديدة لدعم الشباب.

وقال الدكتور عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أنه سعد كثيرا بما وجده في شباب محافظة الوادي الجديد من تفاؤل واستعداد للبداية بأنفسهم لبناء مستقبلهم المقبل، وما وجده لدى المحافظة والمجتمع المحلي من رغبة في التعاون والعمل بروح الفريق. كما قال إن الزيارة أثبتت له توفر الإمكانيات والموارد للنجاح، مما يؤكد وجود فرص استثمارية واعدة للمستثمرين من المنطقة وخارجها. كما قال أنه خلال الورش التفاعلية تم تدريب الشباب لتأسيس مشاريعهم المبنية على دراسات سوق وجدوى متقنة، وفي الزيارة الميدانية لمزرعة "شباب بيحب وادينا" وقف على مشكلة الحديد في مياه الآبار السطحية ووجه بإطلاق مشروع بحثي استثماري لحل المشكلة.

ومن جانبها قالت الدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة ورئيس المبادرة أن مبادرة «هبدأ بنفسي» لا تقتصر فقط على أبناء الوادي الجديد بل سيتم إطلاقها لتكوين الفرق الفاعلة من خلال برامج في جميع محافظات مصر ودول المنطقة مستقبلًا، وأنه تم تدشينها في الوادي الجديد لاهتمام أبناء الوادي على تغيير مستقبلهم وحماسهم الجارف نحو الارتقاء ببلدهم والنهوض به اجتماعيًا واقتصاديًا، فمحافظة الوادي الجديد تعد أكبر محافظات مصر وتشتهر بزراعة النخيل والمنتجات اليدوية والسياحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تختتم أعمالها في الوادي الجديد المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تختتم أعمالها في الوادي الجديد



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon