توقيت القاهرة المحلي 20:42:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة توافق على مشروع إنشاء بوابة العمرة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة توافق على مشروع إنشاء بوابة العمرة المصرية

مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار بشأن إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العُمرة المصرية"، على أن يتم إنشاؤها من خلال وزارة السياحة المصرية ، بحيث تتولى الوزارة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها،وذلك بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، 

ووفقًا لمشروع القرار، تمنح الوزارة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم الشركات بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة، موضَحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم. وتتولى غرفة شركات السفر والسياحة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات لتنفيذ البوابة وما يتصل بها.

وفى هذا الشأن أعلن اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، تأييده موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، على إقرار مشروع بشأن إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العُمرة المصرية "لمتابعة شركات السياحة التى تشرف على رحلات العمرة، لافتًا إلى أن المشروع يعمل على المواءمة ما بين مصلحة المواطن وحقوق الشركات، كى لا يتغول طرف على الآخر.

اقرأ أيضًا:

المشاط تكشف عن الإصلاحات الهيكلية في قطاع السياحة

وأضاف الجندى خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، يجوز للمعتمر تدوين كافة ملاحظاته والمعوقات التى واجهته أثناء رحلة العمرة وتقديمها عبر البوابة حتى يتم تلافيها ومستقبلا وإعادة النظر فى شأن كل أهمل فى شأن المعتمر ولتكون الدولة مضطلعة على ما يقدم من خدمات للمعتمر بما يليق بآدمية وكرامة المصريين.

ووجه عضو اللجنة الدينية الشكر لمجلس الوزراء على هذا القرار، مؤكدا أنه يصب فى مصلحة المواطن والدولة وشكلها العام أمام باقى الدول. 

وتابع:" نحن جميعا حكومة ونواب نعمل على الحفاظ على كرامة المواطن وعلى اسم مصر ليظل عاليا خفاقا"، مطالبا مجلس الوزراء وكل العاملين به الاهتمام بالقرار وان تكون وزارة السياحة على قدر من المسئولية، "اسم مصر" يجله العالم اجمع وعلينا حكومة وشعب احترام هذا الاسم وإعطاء مصر حقها.

ومن جانبه قال النائب حسين خاطر عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن انشاء بوابة الكترونية خاصة بإسم "بوابة العمرة المصرية" يساهم فى تسهيل كافة الاجراءات التى يحتاجها المعتمرين المصريين.

واوضح خاطر خلال تصريحات لـ:"صدى البلد"، أن البوابة بمثابة رسالة طمأنيية للمعتمرين خاصة أنها ستكون تحت اشراف الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة، لافتا إلى أنها توفر على الدولة الكثير من الاجراءات، وتساهم فى رصد كافة المشاكل الخاصة بالمعتمرين اول بأول وبالتالى العمل على إيجاد حلول لها فى السنوات التالية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمعتمرين.

واشارعضو لجنة السياحة إلى أن قيام شركات السياحة بتحميل برامج العمرة التى تقدمها للمعتمرين على البوابة الالكترونية بمثابة ردع لأى شركة قد تتسبب فى مشاكل للمعتمرين فيما يخص الاقامة والتنقلات بالسعودية.

وفى سياق متصل أشاد النائب حسنى حافظ عضو لجنة السياحة بمجلس النواب بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العُمرة المصرية "، يتم إنشاؤها من خلال وزارة السياحة، بحيث تتولى الوزارة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها.

وأكد حافظ خلال تصريحات لـ:"صدى البلد" أن انشائها يقضى تماما على كافة المشاكل التى تواجه المعتمرين بداية من نصب بعض شركات السياحية عليهم خاصة بعدما يتم إلزام كافة شركات السياحة الخاصة بالعمرة تحميل برنامجها للمعتمرين بداية من خروجهم من من القاهرة وحتى عودتهم مرة أخرى.

وكشف عضو لجنة السياحة ان بعض المعتمرين يتعرضوا للعديد من المشاكل داخل السعودية خلال الإقامة والتنقلات، ووجود برنامج محدد معروف بالنسبة لوزارة السياحة يقضى على هذه المشاكل.

قد يهمك أيضًا:

زيارة مرتقبة لوزيرة السياحة المصرية إلى بلغاريا بدعوة رسمية

مباحثات مصرية سعودية واسعة لزيادة وتنشيط الحركة السياحية المتبادلة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة توافق على مشروع إنشاء بوابة العمرة المصرية الحكومة توافق على مشروع إنشاء بوابة العمرة المصرية



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:53 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إكسسوارات تضفي أناقة وتميُّزًا على مظهرك

GMT 14:03 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 05:33 2021 الأحد ,26 كانون الأول / ديسمبر

جالطة سراي يخطر الزمالك بتفعيل بند شراء مصطفى محمد

GMT 16:07 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى خلال تشرين الثاني

GMT 08:35 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرفت رضوان تبتكر وحدات ديكورية من "الصلصال الحراري"

GMT 18:03 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

القصة الكاملة لجريمة قتل أسرة فيديمين في الفيوم

GMT 16:06 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن تعاونه مع إلهام شاهين في عمل مسرحي جديد

GMT 15:34 2021 السبت ,11 أيلول / سبتمبر

تسريب ضخم يكشف تفاصيل آيفون 14

GMT 14:44 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

أسهم أوروبا تتتعافي بعد أسوأ موجة بيع في 2021

GMT 13:23 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

كشف تفاصيل سرقة فيلا الفنان سيد رجب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon