توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رابطة محترفي الاسكواش تعلن عودة المسابقات لأول مرة منذ آذار/ مارس ببطولة مانشستر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رابطة محترفي الاسكواش تعلن عودة المسابقات لأول مرة منذ آذار/ مارس ببطولة مانشستر

بطولة الإسكواش
لندن - مصر اليوم

استئناف النشاط مجدداً وعودة البطولات لأول مرة منذ توقف شهر آذار/ مارس الماضي بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك فى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر المقبل، حيث تنطلق بطولة مانشستر المفتوحة والتي تستضيفها بريطانيا، كأحدى البطولات المصنفة بالفئة الفضية.كما أعلنت رابطة المحترفين عن تحديد موعد البطولة الثانية وهي بطولة "CIB"، الدولية والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة بين 28أيلول/  سبتمبر إلى 3 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، في مصر، وهي بطولة بفئة البلاتينيوم وهو أعلى تصنيف لبطولات الاسكواش، حيث تقام المنافسات بين أفضل 8 لاعبين من الرجال والسيدات على مدار الموسم الجاري، هم الأكثر وصولاً إلى المباريات النهائية في البطولات التي تمت إقامتها قبل التوقف.

ومن المقرر أن تقام بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش أمام أهرامات الجيزة في الفترة بين 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل وحتى 17 من نفس الشهر، فيما تقام بعدها بطولة قطر كلاسيك في الفترة بين 1 إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر، على أن تقام بطولة الجونة الدولية في الفترة بين 14 إلى 20 تشرين الثاني/نوفمبر، ويعقبها بطولة هونج كونج المفتوحة خلال الفترة من 30 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 6 كانون الأول/ ديسمبر.

وانطلق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى حيث بطولة الصين المفتوحة، والتى شهدت هيمنة مصرية على لقب الرجال والسيدات، وتوج بها الثنائي، نور الطيب لاعبة هليوبوليس، ومحمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً.أما البطولة الثانية فكانت سان فرانسيسكو والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية وتوج بها الثنائي المصري، رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنف الأولى عالمياً، ومحمد الشوربجي.وكانت البطولة الثالثة وهى الأكبر بطولة أمريكا المفتوحة والتي توج بها علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالمياً في منافسات الرجال، ونوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية للسيدات.

ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فازبعد تغلبه في نهائي البطولة الأولى على مواطنه علي فرج والثانية على محمد الشوربجي. وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، والتي كانت قد أقيمت تحت سفح أهرامات الجيزة.
وتوج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب التي أقيمت في ديسمبر الماضي، ليدخل مع زوجته رنيم الوليلي موسوعة جينيس كأول زوجين يتوجان ببطولة العالم في لعبة واحدة. وحصد محمد الشوربجى بطولة جى بى مورجان كأول بطولة بلاتينية فى العام الجارى، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

كما حصل كريم عبد الجواد، لاعب الأهلى والمصنف الرابع عالميًا لرجال الاسكواش، على بطولة ايدينبرج التى أقيمت بإسكتلندا فى فبراير الجارى، ليحصد ثالث ألقابه.وفازت نور الطيب المصنفة الخامسة عالمياً ولاعبة هليوبوليس، بطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الاسكواش لتتوج بثاني ألقابها منذ انطلاق الموسم الجارى. كما توج طارق مؤمن ببطولة كأس كندا، و توج علي فرج ونور الشربيني ببطولة ويندي سيتي.وتوج محمد الشوربجي بآخر بطولة في الموسم قبل التوقف وهي بطولة كناري كلاسيك بعد تغلبه في المباراة النهائية على علي فرج، وتغلبت هانيا الحمامي في آخر بطولات الموسم على نور الشربيني في مفاجأة كبرى لتتوج ببطولة بلاك بول للسيدات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد الشوربجي يستعد لعودة الإسكواش بتدريبات بدنية على أنغام الموسيقى

الشربيني تؤكد للوليلي بعد اعتزالها أنها ستفتقدها بشدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رابطة محترفي الاسكواش تعلن عودة المسابقات لأول مرة منذ آذار مارس ببطولة مانشستر رابطة محترفي الاسكواش تعلن عودة المسابقات لأول مرة منذ آذار مارس ببطولة مانشستر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon