توقيت القاهرة المحلي 11:01:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

Raphael Varane - رافايل فاران

لاعب دفاع

raphael varane

جنسية

فرنسا

رقم اللاعب

5

تاريخ الولادة

25-04-1993

العمر

30

النادي

ريال مدريد - أسبانيا

الطول

cm 191

وزن

kg 79

السعر

-
ريال مدريد

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

4

رقم اللاعب في النادي

5

رافاييل كزافييه فاران ( تنطق بالفرنسية: [ʁafaɛl vaʁan]

مواليد في 25 أبريل 1993) هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الدفاع مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم.
بعد توصية من اللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان، يلعب فاران في مركز قلب الدفاع وكذلك يستطيع اللعب في مركز الوسط الدفاعي. مثّل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي حيث لعب للمنتخب الفرنسي تحت 17 سنة وتحت 18 سنة وتحت 21 سنة. فاران يمتاز بطول فارع –1.91 متر– لديه بنيان قوي وقدرة على التفكير بسرعة وذكاء لتغطية مركزه بشكل جيد، ارتقاؤه ممتاز في الكرات العالية وقدرته جيدة في المواجهات المباشرة، يستطيع اللعب كمحور، كوسط ميدان دفاعي أيضًا فهذا هو مركزه الأساسي قبل أن يعيد المدرب جان غاي واليم اكتشافه في مركز قلب الدفاع وهذه نقطة إيجابية تحسب له بالتأكيد ليس فقط لأنها تجعله متعدد الاستعمالات في الملعب بل هي تعني أن مهاراته بالكرة جيدة ويستطيع الخروج من المآزق بها. اشتهر فاران بشكل كبير في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا ضد برشلونة، حيث تألق يومها بشكل ملف وسجل هدف التعادل لفريقه برأسية متقنة، واستطاع يومها الحد من خطورة ليونيل ميسي بشكل كبير.

مسيرته الكروية
لانس
قام المدرب جان غاي باستدعائه لأول مرة أمام ستاد رين،وقد شارك فاران بلقاءه الأول في الدوري بديلا للمصاب علاء الدين يحي أمام مونبلييه كمدافع محوري.أدائه الرائع أثار عدة فرق كمانشستر يونايتد. لعب وسط مدافع أمام نادي بوردو.شارك فاران في 24 مباراة مع ناديه و سجل خلالهم هدفين أحدهما أمام كان ليعطي فريقه الفوز و الآخر أمام موناكو و لكن هذا الهدف لم يكن كافيا للفوز.قاد فاران فريقه للفوز عدة مرات. تمكن هذا اللاعب الشاب من حمل شارة الكابتن للمرة الأولى وهو في سن الثامنة عشرة.

ريال مدريد
موسم 2011–12
في 28 يوليو 2011 أُعلن بأن نادي لنس توصل إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني بشأن انتقال اللاعب رافاييل فاران، والصفقة كانت تقدر بـ 10 مليون يورو، بعدما أنهى فاران الفحوصات الطبية ووقع بعقد مع النادي يمتد لمدة ستة سنوات.بعد اصابة ريكاردو كارفاليو قام خوزيه مورينهو باقحامه في التشكيلة الأساسية وكان ذلك أمام راسينغ سانتاندرو قد قام بحماية مرمى كاسياس في البداية حمل رقم 19. شارك فاران في 15 مباراة مع ناديه الجديد. تمكن فاران من تسجيل أول أهدافه مع ريال مدريد أمام رايو فيركانو في مسابقة الدوري الأسباني وبذلك أصبح فاران أصغر لاعب أجنبي يسجل هدفاً لريال مدريد بعمر 18 سنة و152 يوم، أما هدفه الثاني كان ضد فريق بونفيررادينا (الذي كان يلعب في الدرجة الثالثة للدوري الإسباني) وكان الهدف في بطولة كاس ملك إسبانيا، وكان قد فاز فاران بمسابقة الدوري الإسباني لعام 2011–2012.

موسم 2012–13
في موسم 2012–13 اخذ فاران الرقم 2 مع ريال مدريد، ولعب أول مباراة له بالموسم ضد نادي مانشستر سيتي بمسابقة دوري أبطال أوروبا وكان قد فاز وقتها ريال مدريد بنتيجة 3–2. في 30 يناير 2013 أنقذ فاران فريقه بعد أن سجل هدف ضد فريق برشلونة ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1–1 في ملعب السانتياغو بيرنابيو حينها قاد فاران فريقه للتعادل في الدقيقة 81 بكرة عرضية من زميله اوزيل . وفي مبارة الاياب لنفس الدور وعلى ملعب الكامب نو سجل فاران هدفه الثاني على برشلونة وهو الهدف الثالث لفريقه في تلك المبارة ليقود فريه للفوز ب3–1 والتاهل للنهائي و قدم اداء رائعا حيث كانت تدخلاته الدقيقة سبب في عدم ظهور ميسي في المباراة. نجح فاران في كسب ثقة المدرب. أظهر فاران مستوى مذهل في ذهاب كلاسيكو الكأس أمام برشلونة حيث أبقى على آمال النادي الملكي عندما أحرز هدف التعادل بعد أن قدم أداء مذهل في المباراة. وفي مباراة الإياب سجل الهدف الثالث لفريقه في المبارة التي انتهت 3–1 و أشاد به النقاد حيث لقبه العديد منهم بظاهرة الدفاع الجديد.

موسم 2013–14
أصيب فاران في موسم 2013–14 لذا لم يلعب أكثر من نصف الموسم، لكنه شارك في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 120 دقيقة كاملة وفاز ريال مدريد بهذه المباراة بنتيجة 4–1 ضد غريمه أتلتيكو مدريد ليفوز فاران بموسم 2013–14 بكأس دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

مسيرته الدولية
استدعي فاران للمنتخب الفرنسي لأول مرة في أغسطس 2012 لكنه لم يشارك في المباراة. وقد شارك بأول مباراة له مع منتخب فرنسا بتاريخ 22 مارس 2013 في تصفيات كاس العالم ضد جورجيا وقتها فاز المنتخب الفرنسي 3–1.

كأس العالم 2014

أستدعي فاران لقائمة اللاعبين المشاركين مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2014 في البرازيل. وقد شارك فاران في كأس العالم ضد هندوراس وفاز وقتها المنتخب الفرنسي 3–0. وقد شارك أيضًا ضد سويسرا وانتهت المباراة بفوز فرنسا 5–2. وشارك أيضًا ضد نيجيريا في مباراة ثمن نهائي كأس العالم 2014 وفاز المنتخب الفرنسي 2–0، وأخيرًا شارك في مباراة ربع النهائي ضد ألمانيا وانتهت النتيجة بخسارة المنتخب الفرنسي بنتيجة 1–0 وخروجه من البطولة.

في 24 مايو 2016، تم استبعاد فاران من بطولة أمم أوروبا 2016 بسبب إصابته في الفخذ، وحل محله عادل رامي.

كأس العالم 2018
في 17 مايو 2018، تم أستدعاء فاران إلى القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا. لعب جميع مباريات فرنسا السبعة وشارك في كل الدقائق. في دور ربع النهائي أمام الأوروغواي، طرد فاران ذكريات كابوس ربع نهائي 2014 عندما سجل هدف الافتتاح في مباراة فوز فرنسا 2–0.

فازت فرنسا لاحقاً بكأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، وأصبح فاران رابع لاعب يكون بطلاً لكأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس العام، بعد كريستيان كاريمبو (عام 1998) وروبرتو كارلوس (في عام 2002) وسامي خضيرة (في عام 2014). جميع اللاعبين الذين حققوا هذا الإنجاز مثل فاران، كانوا يلعبون مع ريال مدريد في الوقت الذي فازوا فيه بكأس العالم.

 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon