سرطان الثدي في القليوبية

عقد فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية ندوة تثقيفية، الإثنين، بعنوان "الكشف المبكر للسيدات على أورام سرطان الثدي"، وذلك بحضور الدكتورة فتنت طلبة، والدكتورة سامية راشد، ووكيل مديرية الصحة في القليوبية الدكتورة أميمة عباس.
 
وأوضحت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية، الدكتورة جيهان فؤاد، أن ندوات التوعية ستثمر بشكل يومي ولمدة شهر، في مقر الفرع في القليوبية، حرصًا على أهمية التوعية والتعريف بالمرض، وأهمية التشخيص المبكر والعلاج السريع للوصول لأعلى نسب للشفاء التام.
 
وأضافت أن هذه الندوات الدورية هدفها اعطاء بعض المعلومات عن أهم أسباب زياده نسبة الإصابه بمرض السرطان عمومًا، وبسرطان الثدي خصوصًا، والتلوث البيئي وزياده استخدام المبيدات والمواد الحافظة، مشيرة إلى أن سوء استخدام الأدوية التي تحتوي على هرمونات بدون متابعة طبية من مسببات المرض، وبالتالي يجب توعية السيدات بالأخطاء الشائعة من استخدام الأدوية بشكل عام. 
 
وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية، على لاستعانة بأساتذة من كلية الطب والتمريض جامعة بنها، ومن قسم التثقيف الصحي في مديرية الصحة في القليوبية، ليتسنى تقديم الوعي طوال فترة الحملة والتي تمتد لمدة شهر.