محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

أكّد محافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، أنّ المرأة المصرية لها دور بارز وحيوي في مواجهة التطرف والإرهاب من خلال التنشئة السليمة للنشء فالأم مدرسة وعليها مهمة كبيرة وهي تنشئة أجيال من الشباب على أسس سليمة.

ولفت عشماوي، إلى أن هناك تطورات في ملف المرأة للنهوض بها وتمكينها من أداء دورها وحل المشكلات التي تواجهها تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يكون 2017 هو عام المرأة. وشدد المحافظ على ضرورة العمل على تدعيم الفكر التوعوي بتنظيم الندوات واللقاءات لتوعية المرأة بحقوقها خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا لسد الفجوة التي خلقتها الظروف الاقتصادية وتفويت الفرصة على المخربين للتلاعب بعقول أبنائنا وتسميم أفكارهم.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظة في افتتاح مؤتمر المرأة صانعة السلام تحت عنوان "معًا ضد التطرف والإرهاب" والذي أقيم في مكتبة مصر العامة في بنها تزامنًا مع مؤتمرات مماثلة في كافة أنحاء الجمهورية، بحضور محافظ الإقليم وجيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، والدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب في بنها.

وأكدت جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في المحافظة، أن المجتمع المصري يرفض الإرهاب وينادي الجميع بالوقوف ضد الإرهاب وتكاتف المسؤولين ضد الهجمات الإرهابية الشرسة على المجتمع.