صورة أرشيفية

أعلن رئيس مباحث مرور القليوبية، العقيد عبد العظيم محمد، عن زيادة اللجان المرورية و الخدمات على الطريق الزراعي السريع في الاتجاهين من القاهرة إلى بنها والعكس يومي الخميس والجمعة المقبلين لزيادة أعداد المسافرين خلال هذين اليومين بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وأكد رئيس مباحث المرور أن الخطة المرورية الموضوعة تستهدف فك الارتباك المروري في المناطق التي تزداد فيها الزحام والتكدّس مثل مزلقانات ميت نما وميت حلف وسنديون وقلما وأرجع الزحام في هذه المناطق إلى إغلاق المزلقانات وقت وصول القطارات فتتوقّف السيارات قبل المزلقان وتعطل الطريق السريع لذلك سيتم تعيين على كل مزلقان خدمه مرورية تنظم وقوف السيارات وعبورها للمزلقان بحيث تقف على جانب الطريق لمنع تكدّس السيارات الآتية في ذلك الاتجاه .

وأوضح رئيس مباحث المرور أن الطريق الزراعي يشهد الآن خدمات مرورية طوال شهر رمضان لمنع وقوع أي حوادث مؤكدا أن حوادث السيارات قلّت طوال هذا الشهر بفضل الجهود المرورية والتواجد الشرطي على الطريق في أوقات الذروة ووقت خروج الموظفين وسفرهم.

وألزم رئيس مباحث المرور سيارات النقل الثقيل بالالتزام بالسير في الحارة اليمين بعيدًا عن نهر الطريق والالتزام بالسرعات المقرّرة للسير عليه مؤكدًا أن الطريق مراقب دائما بالرادار في مناطق غير معلومة لضبط السرعات الزائدة التي قد تسبب وقوع أي حوادث تلحق ضررًا بالأخرى.