اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والتي ستنطلق في 21 يونيه  الجاري. جاء ذلك بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزاره الصحة والدكتور جمال حجاج مدير عام التأمين الصحي وعربي أحمد وكيل وزارة التموين والدكتور مجدي عبد العظيم مدير الإسعاف ومسئولي الكهرباء؛ وعدد من قيادات المحافظة .

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ تجهيزات مقار لجان الامتحانات، والتي تبلغ عدد 112 لجنة أساسية و12 لجنة احتياطية؛ ويبلغ عدد الطلاب 42343، بينما يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات الدبلومات الفنية 50743 طالب وطالبة موزعين على 172 لجنة، وتبدأ الامتحانات العملية يوم 27 يونيه الجاري وتنتهي في يوم20 من شهر يوليو المقبل؛ على أن تبدأ الامتحانات النظرية يوم 25 من شهر يوليو المقبل وتنتهي  في يوم 13 من شهر أغسطس القادم.

ووجه محافظ القليوبية بتطهير المدارس قبل وبعد الامتحانات يوميًا؛ والتأكد من التزام الطلبة والطالبات بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بغرف الصحة المدرسية وتجهيزها بالبدل الوقائية.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتواجد بوابات تعقيم بداخل المدارس لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات وتأمين وصولها.

كما شدد الهجان على ضرورة إزالة القمامة والإشغالات والباعة الجائلين الملاصقين للمدارس والإدارات التعليمية، مع ضرورة تزويد قطاع التصحيح ومراكز الأسئلة بمولد كهرباء بصفة احتياطية. وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن خطة الاستعدادات للامتحانات تضمنت مجموعة من الآليات لتنظيم وتأمين اللجان؛ من خلال زيادة عدد أفراد الأمن الإداري المكلفين بتأمين اللجنة من الداخل، علاوة على توفير سبل الأمان لمواجهة الغش؛ وذلك بجانب خطة مديرية الأمن لتأمين اللجان من الخارج

قد يهمك أيضًا:

السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بطوخ

العثور على مسن مقتولا في شقة بالقليوبية