عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان  محافظ القليوبية، اليوم على مدار الساعة فور تلقيه بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذي نشب في حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم بمصنع مكون من أربعة طوابق، حيث تم توجيه عدد 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وسيارتين من محافظة القاهرة وسيارتين من محافظة الشرقية بإجمالي 15 سيارة إطفاء.

وقد أسفر الحادث حتى الآن عن وفاة وإصابة 44 شخصًا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، نوقل 5 لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجاري أعمال التبريد.

وأوضح المحافظ أنه قرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

ويتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، موجها الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

كما وجه المحافظ باستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين، مقدمًا الشكر لرجال الحماية المدنية على جهودهم في إطفاء الحريق.

قد يهمك أيضًا:

 محافظ القليوبية يعلن استقبال 211 ألف طلب تصالح لمخالفات بناء بـ 1.2 مليار جنيه

 محافظ القليوبية يعلن جولة لمتابعة الإشغالات ورصد مخالفات المتغيرات