مديرية أوقاف الإسكندرية

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية أمسيات دينية، تحت عنوان (ثقافة الحديث وأثرها في تربية النشء)، وذلك في إطار الدور الدعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير وحماية عقول النشء وتربيتهم تربية صحيحة.   

وقال وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية محمد العجمي "أصبحت قضية الحديث مع الأبناء من أوجب الواجبات المفروضة على الآباء والأمهات في هذا العصر أكثر من أي عصر مضى، ففي الماضي كان للأباء قوة حسية مؤثرة تؤثر في الأبناء، ولكن في هذا العصر تأثرت هذه القوة بفعل الانفتاح الإعلامي والثقافي والفكري، فالتربية والتوجيه اليوم ليسا كما كانا في السابق يعتمدان على البيت والمدرسة و المسجد، التربية اليوم تغيرت وغيرت الأفكار والتوجهات".

وأضاف "التربية اليوم سيطرت عليها الفضائيات، والشبكة العنكبوتية، وأجهزة الجوال، وغيرها من التقنيات الحديثة التي فتحت للأبناء السبيل نحو عالم آخر مَهد للتعبير عن المشاعر والتحاور مع الآخر".

ووجه حديثه للآباء قائلاً "أتمنى أن يتفهم الآباء عصر أبنائهم بكل ميزاته ومعطياته، ويناقشوا الأمور بفكر وعقل منفتح، ويسعوا للإمساك بخيوطِ التفاهم المشترك، للأسف كثيرون لا يعرفون شيئاً عن الشبكة العنكبوتية ووسائل الاتصال المسيطرة على أفكار أبنائهم".