رضا الغندور

أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أنّ الميناء يشهد نشاطا في حركة السفن والبضائع والشاحنات،حيث استقبل الجمعة، السفينة "شي زي شان" قادمة من أوكرانيا، وعلى متنها 63 ألف طن قمح، ليبلغ مخزون الغلال في الميناء 1570000 طن، منهم 323 ألف طن قمح.
 
واستقبل الميناء، شحنة خشب تزن 90 ألف طن، قادمة من ليبيريا وروسيا وهونغ كونغ، علي متن السفن "كاب يورك" ؛ و"مارس كورا" و"وود جيت"، كما يجري تفريغ شحنة سولار تزن 55 ألف طن، قادمة من اليونان وروسيا علي متن السفينتين "البترولية "، و"وادي سفاجا"، وشحنة ذرة تزن 199 ألف طن، قادمة من روسيا والنرويج، على متن السفينتين"فانيسا" و"بالك هولاند"، وشحنة فحم تزن 50 ألف طن، قادمة من أميركا على متن السفينة"ستيليوس بي".
 
وأضاف الغندور، في بيان له الجمعة، أن إجمالي السفن الموجودة في الميناء بلغ 129سفينة،وتراكى على الأرصفة 33 سفينة، وتواجد في المخطاف الداخلي 12 سفينة، وعلى الخارجي 44 سفينة،وسجل النظام الإلكتروني ورود 160 ألف طن بضائع عامة ودخول وخروج 9500 شاحنة من وإلى الميناء خلال 24 ساعة الماضية.
 
ووجه اللواء بحري، مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق بين الجهات المعنية، لتسهيل دخول وخروج الشاحنات والبضائع، من وإلى الميناء بيسر وأمان