قيادات الدعوة في الإسكندرية

التقى الشيخ عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ حسن عبدالبصير عرفة مدير عام الدعوة، عمال ومؤذني إدارتَي العامرية أول وثانٍ، الثلاثاء، بحضور الشيخ أحمد عاشور مدير عام إدارة أوقاف العامرية ثان، وفضيلة الشيخ خالد حسن مدير عام إدارة أوقاف العامرية أول، وذلك برعاية الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وخلال اللقاء أكد وكيل المديرية ومدير عام الدعوة على أهمية الالتزام بضوابط العمل خاصة مواعيد فتح وغلق المساجد، وضرورة إعداد بيوت الله لتكون في أبهى صورة لاستقبال ضيوف الرحمن في الخمس صلوات، وكذلك عدم استخدام مكبرات الصوت إلا في خطبة الجمعة وأثناء الأذان والإقامة.

وشدد وكيل المديرية ومدير عام الدعوة على

عدم ترك مفاتيح المساجد والزوايا للرواد من الأهالي وأيضا عدم إقامة الشعائر إلا عن طريق العاملين من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.
ووجه وكيل المديرية ومدير عام الدعوة لجميع العاملين والمؤذنين إلى ضرورة توخي الحذر التام من الحقائب المريبة وتفتيشها على الفور خاصة في ظل الظروف التي نعيشها في تلك المرحلة بعد حادث مسجد الروضة في شمال سيناء.

وفي نهاية اللقاء أكد وكيل المديرية ومدير عام الدعوة على أننا جميعا نعمل في سفينة واحدة لا فرق بيننا فكلنا نخدم بيوت الله وهذا شرف لا يضاهيه شرف في الدنيا وثوابه عند الله عظيم.​