الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

أجرى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على طريق الكورنيش تابع خلالها أعمال إزالة آثار وخسائر نوة "الغطاس" والطقس السيء. 

وبدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال تدعيم المصدات التي أقامها حي المنتزه أول بشواطىء سيدي بشر؛ للتقليل من الخسائر الناتجة عن زيادة سرعة الرياح إلى 38 عقدة وأمواج البحر لـ8 أمتار. 

وواصل سلطان جولته بتفقد رفع وإزالة مياه البحر التي أغرقت أجزاء من نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا، ما أدى إلى تلفيات بملحقاته نتيجة ارتفاع أمواج البحر وتجاوزها الحواجز المائية. 

وحذر المحافظ المواطنين وخاصة على الطرق السريعة من سقوط أمطار غزيرة وسرعة الرياح والعواصف الترابية، مطالبًا بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر وخاصة على الطرق السريعة، كما ناشد المواطنين بضرورة عدم ملامسة أي أعمدة للإنارة، والابتعاد عن السير في الكورنيش لخروج الأمواج الشديدة، والالتزام بالأماكن الآمنة قدر الإمكان. 

ووجه "سلطان" برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لمواجهة نوة الغطاس، واستمرار رؤساء الأحياء في التواجد الميداني للتدخل الفوري والسريع لسحب أي تراكمات لمياه الأمطار. وشدد على انعقاد غرفة العمليات بالمحافظة بشكل مستمر لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ورصد أي مشكلات خاصة بتجمعات الأمطار، للحفاظ على حياة المواطن وسلامته.