مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية

تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية، من توقيف مدير مخبز بلدي يتلاعب فى كميات الدقيق المنصرفة، لبيعها في السوق السوداء، وتبين بيعه 116 طن دقيق.

البداية عندما وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، مفادها قيام "ى. م - 40 عامًا"، المدير المسؤول عن مخبز بلدي دائرة قسم شرطة ثان الرمل ، بالتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز من شركة المطاحن، وذلك لبيعها في السوق السوداء ، وتحصيل ثمنها بقصد التربح، واستخدام البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين في ماكينة صرف الخبز الخاصة في المخبز دون إنتاج خبز فعلي لجمهور المستهلكين، محققًا من وراء ذلك أرباح طائلة غير مشروعة.

كما تم استهداف مدير المخبز بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية "منطقة غرب ووسط الدلتا" ، وبمطابقة كميات الدقيق البلدي المنصرف للمخبز من شركة المطاحن بكميات الخبز المنصرف من ماكينة صرف الخبز الخاصة في المخبز ، تبين قيامه بالتصرف فى كمية قدرها "2331" جوال دقيق بلدي بإجمالي وزن "116.550" طن قام ببيعها في السوق السوداء، وبلغ إجمالي قيمتها المالية 303030 جنيهًا ، كما قام بتحصيل وصرف مقابل فرق الدعم عن تلك الكمية بدون وجه حق.

كما تم التحفظ على عدد "2" ماكينة صرف خبز الخاصة في المخبز، وتم إخطار مديرية التموين لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاه المخبز المخالف، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة ثانَ الرمل.