الدكتور أحمد الشعراوي

  أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، غلق خمسة مصانع ومحلات لتصنيع وبيع  الكعك والبسكويت في قرية بسنديلة، والقرى التابعة لها، وتحرير سبعة محاضر جنح صحية لوجود خطر داهم، وعدم وجود ترخيص، ونقص في الاشتراطات الصحية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحافية، السبت، عقب اطلاعه على  التقرير الذي عرضه وكيل وزارة الصحة، الدكتور سعد مكي، عن الحملة التي قام بها فريق من مراقبي الأغذية في الإدارة الصحية في بلقاس، في عدد من المنشآت الغذائية ومصانع الكعك والبسكويت، حيث تبين وجود خطر داهم في تلك المنشآت، ونقص في الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وعدم وجود تراخيص، ما يشكل خطرًا على الصحة العامة.

وكشف الشعراوي عن سحب 45 عينة من السلع وإرسالها إلى المختبرات للتحليل، وإتلاف 420 كيلوغرامًا من الأغذية المتنوعة. ووجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس، ، اللواء أحمد رأفت، بالتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وتنفيذ الغلق للمنشآت المخالفة. وأكد المحافظ، استمرار جهود مديرية الصحة، مثمنًا ما تقوم به من حملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم  والمخابز، حرصًا على صحة وحياة المواطنين.