محكمة جنايات المنصورة

قرّرت محكمة جنايات المنصورة، في محافظة الدقهلية، إحالة أوراق 4 أشقاء في مركز دكرنس، لفضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، لقيامهم بقتل شقيقين وإصابة الثالث.

وتعود أحداث القضية، رقم 6643 لسنة 2014 جنايات دكرنس، إلى أنه في غضون سنة 2014، في دائرة مركز شرطة دكرنس في محافظة الدقهلية، وفي يوم 12 من شهر مايو/أيار، قام كل من "محمد م م ع " وأشقائه "محمود" و"حسام" و"إبراهيم"، بقتل المجني عليهما "السمرة السيد رسلان" و"شقيقه "عبد الرازق" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وتبيّن من أوراق القضية، حدوث خلافات بين عائلتين في قرية نجير التابعة لمركز دكرنس، بسبب قيام أحد أفراد العائلتين ببيع المواد المخدرة، أمام منزل العائلة الثانية، وقيام العائلة الثانية بإخطار الشرطة، فقام 3 أشقاء من أفراد العائلة الأولى، باستقلال سيارة والتوجه إلى منزل المجني عليهم، حاملين أسلحة آلية وخرطوش وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، عليهم، أثناء تواجدهم أمام منزل ما أسفر عن مقتل شقيقين وإصابة الثالث وإتلاف منزل المجني عليهم. وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي أحالت أوراق القضية لفضيلة المفتي.