مديرية أمن الدقهلية

نجح ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة في مديرية أمن الدقهلية، في ضبط مدرس بمركز شربين، لقيامه بتزوير واصطناع اللوحات المعدنية المخصصة للسيارات وبيعها للمواطنين، لوجود موانع قانونية تعيق حصولهم عليها بالطرق الرسمية.

تلقي اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدي القمري مدير المباحث، بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، أكدتها التحريات السرية، تفيد بأن "ياسر. ك - 54 عاما،ويعمل مدرس وصاحب مكتب دعاية وإعلان، سبق اتهامه في القضية رقم 2247/2007 جنايات مركز شربين "تزوير أختام حكومية"، بتزوير واصطناع اللوحات المعدنية وبيعها بعيدا عن الطرق الرسمية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتحرى عنه بمكتبه، وعثر داخله على 10 لوحات معدنية من الصاج مزورة ومصطنعة معدة للاستخدام، تحمل أرقام، و16 قطعة من الصاج الخام ملونة باللون الأحمر خالية من البيانات معدة لتزويرها، وجهازي كمبيوتر بمشتملاتهما، على أحدهما برامج "فوتوشوب" تستخدم في تصميم اللوحات المعدنية، وطباعة ألوان، وتوقف سيارة ملاكي "دون لوحات معدنية".

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف بصحتها وحيازته للمضبوطات، بقصد تزوير واصطناع اللوحات المعدنية، وأضاف أن السيارة المضبوطة خاصته، وتبين أنها مجهزة طبيا.

وباستدعاء مالكي لوحتين، قررا بإعطاء المتهم اللوحات المعدنية الخاصة بسيارتهما والمنصرفة من المرور، نظرا لتهالكها، بقصد اصطناع أخرى لهما مقابل مبلغ مالي.