اللواء أحمد راشد

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد متابعة مستمرة خلال الفترة الحالية من خلال الجولات المفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية؛ للتأكد من تقديم الخدمات الطبية اللائقة التي يستحقها المواطن وتقديم العلاج له.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، /الأربعاء/، لمستشفى أم المصريين العام؛ للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على أبرز المعوقات التي تواجه المرضى، حيث تفقد 13 قسما طبيا داخل المستشفى منها (الجراحة، الحروق والتجميل، الرنين المغناطيسي، الكبد ، الباطني، الأطفال، النساء والتوليد، الأشعة والسونار، العظام والجراحة، عيادات السكر، العيادات الخارجية، الطوارئ والاستقبال ووحدة قسطرة القلب ووحده رسم المخ).

وكلف راشد مديرية الصحة بالمحافظة بالتأكد من توافر الأدوية اللازمة للمرضى وخاصة مرضى السكر وعدم التأخر في صرفها، موجها طاقم التمريض والأطباء بالمستشفى بتقديم الرعاية اللازمة للمرضى ومعاملتهم معامله طيبه والوقوف بجانبهم حتى تمام علاجهم. 

وقال: "إن مستشفى أم المصريين تعد من أكبر مستشفيات المحافظة وتستقبل آلاف المرضي يوميًا بالعيادات الداخلية والخارجية وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى استقبالها حالات من المحافظات المجاورة".

وكلف حي جنوب الجيزة بالتعاون مع مستشفى أم المصريين لرفع كفاءة الرصف داخل المستشفى وتركيب الانترلوك بالمناطق التي بحاجه إلى ذلك؛ للتسهيل على المرضى أثناء سيرهم داخل المستشفى.

كما أمر راشد بتوفير كرسي متحرك لأحد الحالات المرضية نظراً لكبر سنها وعدم قدرتها على التحرك والاهتمام بصيانة الأجهزة الطبية وتوفير الكوادر البشرية، موجها بتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة للحالات المترددة على المستشفى.