شارع أحمد عرابي

بدأت محافظة الجيزة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، تنفيذ إغلاق حركة المرور جزئيًا، في شارع أحمد عرابي لمسافة 350 مترا، في الاتجاه القادم من الطريق الدائري، اتجاه ميدان سفنكس.

ويبدأ الإغلاق من الدوران الأول لشارع أحمد عرابي، حتى نهاية سور محطة الصرف الصحي، إضافة إلى إغلاق شارع رشيد بشكل كلي، بداية من شارع أحمد عرابي حتى شارع  الدكتور حجازي بطول 90 مترًا.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، الإثنين، إن التحويلات المرورية تأتي تنفيذًا لأعمال إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة التوفيقية والتي تستمر لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن التعديلات المرورية تتضمن قيام القادمين من أعلى محور عرابي تجاه ميدان "سفنكس"، بالدخول يسارًا "إجباريًا"، في أول دوران، والسير لمسافة 350 مترًا في الاتجاه المقابل، بعد تجهيزه بحاجز يفصل بين الاتجاهين، ثم الدخول يمينًا للعودة للاتجاه الأصلي بعد تجاوز منطقة الأعمال.

وأشار أن الأشخاص القادمين من أعلى محور عرابي باتجاه شارع رشيد، يتعين عليهم الدخول يمينًا من شارع النيل الأبيض، ثم يسارًا إلى شارع د. علي إبراهيم، ومنه يسارًا إلى شارع دكتور حجازي، خروجًا بعد ذلك إلى شارع رشيد.

وأوضح المحافظ، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، وبالتنسيق مع الشركة المنفذة، قامت بنشر "اللوحات الإرشادية" والمرورية في نطاق التحويلة بالكامل، و نشر الخدمات المرورية لمساعدة قائدي السيارات للسير وفقًا للاتجاهات الجديدة