محافظ الجيزة اللواء محمد كمال

كشفت غرفة عمليات محافظة الجيزة عن عدم ورود أية بلاغات أو أحداث طارئة جراء حالة عدم الاستقرار الجوى حتي الآن.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - "إن الغرفة في حالة انعقاد دائم واتصال بكافة المراكز والمدن والأحياء مع التأكيد على تواجد كافة الأجهزة التنفيذية؛ لسرعة التحرك"، مضيفا: "أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى والاستعداد؛ لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع أي أحداث طارئة أو أمطار أو سيول محتمله ومراجعة الطرق الرئيسية".

وأكد الدالي أنه تم إعداد خطة انتشار سريع وتحرك فوري عن طريق التنسيق بين كافة القطاعات من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وحماية ميدانية والمرور والطرق والري؛ لاتخاذ كافة التدابير وحشد الإمكانيات المتاحة.

ووجه بمراجعة أعمدة الإنارة ومدى جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع الوحدات المحلية وتمركزها، إضافة إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد خطط لتصريف المياه إلى أقرب شبكة ومدى جاهزية غرف التفتيش بالشوارع والميادين وأماكن تجمعات المياه..مشددا على إعداد تقارير على مدار اليوم بالموقف أولاً بأول وإرساله لغرفة عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وحددت غرفة عمليات محافظة الجيزة الهواتف التالية لتلقي بلاغات المواطنين (35869193 – 35869371 – 35863004 - 35855722) والخط الساخن 114.