اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أغلقت محافظة الجيزة 21 سنتر للدروس الخصوصية في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

أكد اللواء أحمد راشد محافظ  الجيزة أن مراكز الدروس الخصوصية التي تمت غلقها واقعة بجوار عدد من المدارس بأحياء: الدقي، والعمرانية، وبولاق الدكرور، وشمال الجيزة ومراكز: البدرشين وأبوالنمرس، ومدينة الحوامدية، وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددًا. مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدًا محاسبة المقصرين في عمليات الغلق.

وناشد محافظ الجيزة الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل الطلاب لإعطاء دروس خصوصية ليتم فورًا غلقه، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله، مؤكدًا وجود العديد من المراكز التي بها محاضرين غير مؤهلين تربويًا، والغرض الأساسي منها تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية.

وأكد محافظ الجيزة أن الأيام المقبلة تشهد حملات غلق موسعة للمراكز، مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور تحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة